+A
A-

"الإسكان" تُطور نظام تصريف مياه الأمطار في إسكان "الهملة"

انتهت وزارة الإسكان من تطوير نظام تصريف مياه الأمطار في منطقة إسكان الهملة الجديد، وذلك بتوصيل حوض تجميع مياه الأمطار الغربي بمجرى تصريف مياه الري المجاور بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتَّخطيط العمراني.

وقال وكيل وزاره الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إن الفريق الفني بالوزارة قام أثناء معاينته الميدانية في موسم الأمطار الماضي برصد زيادة غير طبيعية في كميات مياه الأمطار في الحوض الغربي لمنطقة الهملة الإسكانية الجديدة، حيث تبين أن السبب وراء ذلك يعود لما تمَّ من تطوير لمنطقة القرية المجاورة وتحسين بنيتها التحتية وتغيير مجرى تصريف الأمطار فيها باتجاه حوض تجميع مياه الأمطار الغربي.

وتابع وكيل وزارة الإسكان أن الفريق الفني بالوزارة قام بالتَّنسيق والمتابعة لإيجاد ممر خلال أراضي مملوكة والحصول على موافقاتٍ رسمية لتعديل هذه الملكيات ومن ثم تمرير خط تصريف يوصل حوض تجميع مياه الامطار بقناة ري مجاورة في منطقة المزارع، ومن ثم التنسيق مع وزارة الأشغال من أجل استصدار الرخص والتنسيق فيما يتعلق بنقل العهدة.

وأضاف الشيخ عبدالله بن أحمد بأن الوزارة  قامت كذلك بعمليات تنظيف واسعة لمنطقة حوض تجميع مياه الامطار وتطوير وتنظيف لقناة الري الزراعية من
أجل زيادة كفاءتها وفعاليتها.