+A
A-

الملك والعاهل الاردني يؤكدان أهمية وحدة الصف العربي

عقد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم مباحثات مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
ورحب جلالة الملك المفدى بأخيه جلالة العاهل الأردني، مؤكداً عمق العلاقات البحرينية الأردنية التي تجسد تاريخاً طويلاً من التفاهم والتنسيق على المستويين الرسمي والشعبي.
وأعرب جلالة الملك المفدى وجلالة العاهل الاردني عن اعتزازهما بمسار العلاقات البحرينية الاردنية وما يشهده العمل الثنائي بينهما من تقدم وتطور ونماء على كافة الأصعدة.
وأشاد جلالة الملك المفدى بالمواقف المشرفة التي تقفها دائماً المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه مملكة البحرين، فيما أعرب العاهل الاردني عن اعتزاز الأردن قيادةً وشعباً بروابط الأخوة وعلاقات التعاون المتميزة الذي تجمعه بالبحرين.


كما بحث العاهلان مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية، بالإضافة إلى تطورات الأحداث الإقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين بشأنها، وأكدا أن الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط تتطلب تضافر المزيد من جهود التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات الراهنة بهدف إحلال السلم والأمن والاستقرار لشعوبها في إطار التوجه العالمي لمكافحة الإرهاب والتطرف.
وفي هذا السياق، أكد جلالة الملك المفدى وجلالة العاهل الاردني أهمية وحدة الصف بين الدول العربية بما يساهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة، والوقوف بحزم أمام كافة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها.
وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وقوف الاردن الى جانب مملكة البحرين الشقيقة في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها، مشيرا في هذا السياق الى أن أمن دول الخليج العربي يعتبر ركيزة اساسية لأمن واستقرار المنطقة في مواجهة التحديات التي تمر بها.
وأعرب جلالة العاهل المفدى عن تقديره لجهود أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ومساعيه الخيرة في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز فرص السلام بما يحقق كل الاهداف المنشودة.
حضر المباحثات عدد من كبار المسؤولين في البلدين الشقيقين.