+A
A-

بورشه "كاين" الجديدة تُبصر النور في معرض دبي الدولي للسيارات

قدّمت بورشه اليوم أربعة طرازات جديدة في الشرق الأوسط أثناء افتتاح "معرض دبي الدولي للسيارات" DIMS، وهو أكبر فعالية للسيارات في المنطقة. وقد شملت هذه الطرازات الرياضية الجيل الأحدث من "كاين" Cayenne، "باناميرا سبورت توريزمو" Panamera Sport Turismo الجديدة بالكامل، "باناميرا توربو إس إي-هايبريد" Panamera Turbo S E-Hybrid، بالإضافة إلى "‎911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز" ‎911 Turbo S Exclusive Series محدودة الإنتاج. وإلى جانب طرح هذ الطرازات، حضر سائق بورشه ’إيرل بامبر‘، بطل العالم للسائقين المُتوّج مؤخراً في "بطولة العالم للتحمّل" WEC التابعة لـ ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ FIA، ضمن فئة "أل أم بي1" LMP1، لإسلاط الضوء على الدور الذي تلعبه إنجازات الشركة في رياضة السيارات في صياغة سيارة المستقبل الرياضية.

بهذه المناسبة، قال السيد ديش بابكي، المدير التنفيذي لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح: "نهدف في فعالية هذا العام إلى التذكير مجدداً بكيفية صناعة بورشه لأفضل السيارات الرياضية ضمن كلّ فئة، والكشف عن الأسباب الكامنة وراء ذلك. على الرغم من اختلاف الطرازات الأربعة اليوم الواحدة عن الأخرى بحجمها وشكلها، تتشارك جميعها بأداء بورشه المُذهل ومُورّثات التصميم الأسطورية التي باتت مُرادِفة لعلامتنا التجارية. فعلى سبيل المثال، يرتقي الجيل الجديد من ’كاين‘، المُنتظر بلهفة، بسيارة رياضية ناجحة رباعية الأبواب إلى آفاق جديدة. وأنا على ثقة أنّ عملاءنا وعشّاقنا سيندهشون بقدرة مهندسينا على تصميم هكذا سيارة رياضية ديناميّة متعددة الاستعمالات ذات أنظمة مساندة مُبتَكرة، قادرة على خوض غِمار الطرق الوعرة وتوفير مستويات مذهلة من الراحة."

يرتقب عشّاق صانع السيارات الرياضية، الذي يتّخذ من شتوتغارت مقراً له، وصول الجيل الثالث من "كاين" بفارغ الصبر، خاصّة مع تجاوز مبيعات الأجيال السابقة منها عتبة ‎770,000 سيارة حول العالم. ويجمع الجيل الأحدث من "كاين"، عناصر الأداء الرياضي والتصميم والمرونة المعهودة لدى بورشه، في قالب أخفّ وزناً بما يصل إلى ‎65 كلغ، هذا مع أنظمة هيكل مُبتكرة وإطاريْن خلفيين أعرض وتوجيه للمحور الخلفي. كما بات خوض غِمار الطرق الوعرة أسهل، نظراً لقدرة السائق على الاختيار بين خمسة أنماط دفع وهيكل مُبرمجة مُسبقاً وفقاً للمسار. بالانتقال إلى المقصورة، فهي جديدة بالكامل وتستعرض مفهوم "مقصورة قيادة بورشه المتطورة" Porsche Advanced Cockpit الذي يُعزّز تواصل السائق مع السيارة. ويمكن الاطلاع على وظائف هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات – مترابطة شبكياً بالكامل – جميعها تقريباً وتشغيلها بواسطة الشاشة اللمسيّة عالية الدقة.