+A
A-

المضحكي: مراجعات مستمرة لضمان تطوير مبادرات "التعليم والتدريب"

أكّدت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، أن العمل على تنفيذ متطلبات خطة الامتحانات الوطنية الموحدة يسير وفق الخطة الزمنية المحددة، وذلك لضمان تطبيق قرار مجلس الوزراء الموقر حول النظام الوطني الموحد للامتحانات الوطنية في موعده المقترح، واستكمال العمل فيه بحلول العام 2020.

وأشارت المضحكي إلى أن تنفيذ خطة الامتحانات الوطنية الموحدة، بالتنسيق بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم، يؤكد أن هناك مراجعات مستمرة لمبادرات تطوير التعليم والتدريب، يرعاها المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، مؤكد أن التطوير المتواصل، يسعى لتوحيد الجهود وتنظيم العمل لخدمة العملية التعليمية في مملكتنا الغالية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع السابع للّجنة التنفيذية المشتركة بين هيئة جودة التعليم والتدريب ووزارة التربية والتعليم الذي عقد أمس بمقر الهيئة، حيث تمت مناقشة العديد من الإجراءات الخاصة برؤية عقد الامتحانات الوطنية الموحدة بدءًا من العام 2018.

وناقش الاجتماع التنفيذي عددًا من المرئيات المطروحة حول آلية تنفيذ الامتحانات الوطنية الموحدة، التي تم الاتفاق عليها في التقرير المرفوع إلى المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب. 

واتفق الطرفان على مناقشة الإجراءات المقترحة للامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر خلال اجتماع اللّجنة الثامن المقبل.

يذكر أن الموافقة على وضع خطة لتطوير نظام وطني موحد للامتحانات يتم تنفيذه بشكل متدرج وصولا لاستكمال العمل فيه بحلول العام 2020، قد صدر من مجلس الوزراء الموقر في شهر سبتمبر من العام 2016، على أن تشرف هيئة جودة التعليم والتدريب على تنفيذه.

وحضر الاجتماع كممثلين عن وزارة التربية والتعليم، كل من وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج الدكتور فوزي الجودر، والوكيل المساعد للتعليم العام والفني الأستاذة لطيفة البونوظة، والوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي الدكتورة نورة الغتم، والوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر الأستاذ جعفر الشيخ، والوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات الأستاذة نوال الخاطر، وخبير لمكتب وزير التربية والتعليم – القائم بأعمال مدير معهد البحرين والتدريب الدكتورة سماح العجاوي، وممثل عن مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر- الأستاذ علي السعد.

كما حضر الاجتماع من جانب الهيئة كلٌ من المدير العام للإدارة العامة لمراجعة أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية الدكتورة هيا المناعي، ومدير إدارة مراجعة المدارس الحكومية الدكتور خالد الباكر، والمستشار الأكاديمي بإدارة الامتحانات الوطنية الأستاذة الشيخة لولوة آل خليفة، ومدير إدارة الامتحانات الوطنية الأستاذة وفاء اليعقوبي.