+A
A-

السيارات الاوروبية تفتتح معرضاً متطوّراً لسيارات فيراري ومازيراتي

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة، سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، افتتحت السيارات الاوروبية، الوكيل الرسمي لشركتَي السيارات فيراري ومازيراتي في البحرين، أكبر صالة عرض للسيّارات الرياضية الفاخرة في المملكة ضمن فعاليّة راقية لكبار الشخصيات.

وتتّسع صالة العرض الواسعة لستّ سيارات فيراري وستّ سيارات مازيراتي، عارضة بذلك أكبر مجموعة من طرازات كلتا العلامتين الفاخرتين. وتتماشى صالة العرض الجديدة مع المعايير العالمية التي وضعتها كلتا العلامتين. وتبلغ مساحة الصالة الإجمالية 5 آلاف متر مربع، وتستقبل الزوّار في قاعة مذهلة تعكس الشعور الحقيقي بشخصية هاتين العلامتين وبالمهارات الفنية الرائعة اللتين تتحلّيان بهما من خلال تصميم داخلي يخطف الأنفاس. وصُمّمت الصالة الأحدث هذه لتستوعب أيضاً ثلاث سيارات مستعملة لكل علامة، وتضمّ غرفة مخصّصة لتسليم السيارات بهدف خدمة العملاء بشكل أفضل في البحرين.

ولزيادة روعة التجربة للعملاء، تتضمّن المنشأة الجديدة ردهتَي استقبال، واحدة في صالة العرض وأخرى في قسم الصيانة. وبإمكان الضيوف الاستمتاع بوقتهم في غرف الإعدادات المخصّصة لكلّ علامة، فينالون الفرصة لإضافة التعديلات على سياراتهم المفضلة حسب رغباتهم في أجواءٍ مريحة.

وتأكيداً على التزام الشركة بمعايير الجودة العالمية والمعايير الخاصة في قطاع صيانة السيارات، تضمّ المنشأة الجديدة فريق عمل عالي المهارات، واثنتي عشرة حجرة عمل وحجرة عمل للسيارات الهجينة، بهدف تقديم خدمات مميزة للعملاء.

في هذا السياق، تُعلن سيارة "812 سوبر فاست" 812 Superfast، التي كُشف النقاب عنها في افتتاح صالة العرض، بدايةَ حقبة جديدة في تاريخ سيارات فيراري المجهّزة بمحرّكات مؤلّفة من اثنتي عشرة أسطوانة، معوّلة بذلك على الإرث والتاريخ العريقين اللذين خلّفتهما سيارتا "أف 12 بيرلينيتا" F12berlinetta و"أف 12 تي دي أف" F12tdf. وتتميّز سيارة 812 Superfast بمحرّك جديد بسحب هواء طبيعي وسعة 6.5 ليتر باثنتي عشرة أسطوانة بشكل V (V12) وبقوة 800 حصان. وهي تشكّل المعيار الجديد الذي يحتذى به في فئة السيارات الرياضية بمحرّك وسطي أمامي، إذ تولّد طاقتها القصوى عند سرعة دوران 8500 دورة في الدقيقة، وتتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 2.9 ثانية.

وازدادت روعة هذه الفعالية الراقية مع إطلاق أيضاً سيارة "مازيراتي جيبلي" Maserati Ghibli، وهي سيارة سيدان رياضية بأربعة أبواب تشكّل الإضافة الأحدث إلى مجموعة طرازات الشركة وأول طراز من فئة السيارات التنفيذية للعلامة الإيطالية الفاخرة. ومن خلال الدمج بين تصميم خاطف للألباب وبين مزايا أسلوب القيادة الباهرة والأداء الرائع، تأسر "جيبلي" القلوب والعقول والنفوس لأنها حلم اقتناء سيارة "مازيراتي" ضمن المتناول.

وتقدّم مجموعة سيارات Maserati Ghibli رقيّ واضحاً وأداء مذهلاً وقيادة حماسية ومريحة في آن في سيارة سيدان ملفتة للأنظار. ويحتوي طرازا Ghibli اللذان يعملان بالبنزين، أي "جيبلي" Ghibli، و"جيبلي أس" Ghibli S على محرّك من ست أسطوانات بشكل   Vسعة 3 ليترات مع شاحَني توربو من الجيل الجديد، بالإضافة إلى ناقل الحركة أتوماتيكي بثماني سرعات من نوع ZF. وبفضل قوة تبلغ 410 أحصنة، تنطلق Ghibli S من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 5 ثوانٍ، مع سرعة قصوى تبلغ 285 كلم/ساعة. أمّا Ghibli، فتتمتّع بقوة 330 حصاناً، وبسرعة أقصاها 263 كلم/ساعة، مع تسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 5.6 ثانية. ويقدّم طراز Ghibli S خيار نظام الدفع الرباعي Q4 كتجهيز اختياري، مع تسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 4.8 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 284 كلم/ساعة.

وعلق العضو المنتدب لشركة السيارات الاوروبية السيد ماجد الزياني قائلاً: " أكبر صالة عرض للسيّارات الرياضية الفاخرة في المملكة. ويسرّنا في هذه المناسبة أن نكشف النقاب عن سيارة 812 Superfast، وهي السيارة الأقوى والأسرع التي تطلقها فيراري حتى اليوم، وسيارة Maserati Ghibli التي تجمع بين الأسلوب الرياضي والأناقة بأسلوب مميّز لا مثيل له. ومع افتتاح صالة العرض هذه، تستمرّ خطّتنا التوسّعية بالنمو، تماشياً مع الطلب المتزايد على كلتا العلامتين الإيطاليتين."