+A
A-

البلديات تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من ممشى خليج توبلي

أكدت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على أنها ماضية ضمن خطتها الاستراتيجية في تطوير وتنمية السواحل العامة لتكون مواقع خدماتية وترفيهية مفتوحة تخدم الأهالي والزوار في كافة مناطق مملكة البحرين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة في تعزيز التنمية الحضرية المستدامة بمختلف المناطق وفقا لمعطيات الرؤية الاقتصادية والاستراتيجية الوطنية للبلاد وسعيا لترجمة المعايير التنموية الهادفة التي تحقق رفاهية الاجيال الحالية والمستقبلية والمتضمنة توفير السواحل ومواقع الانشطة الترفيهية.

وأكد مدير ادارة الخدمات البلدية المشتركة بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني م. إبراهيم يوسف الجودر بأنه قد تم مؤخرا الانتهاء من تنفيذ مشروع ممشى خليج توبلي (المرحلة الاولى) بتكلفة تتجاوز نص مليون دينار في مرحلته الاولى، مشيرا إلى أهمية تطوير السواحل وانشاء المماشي والواجهات البحرية لما لها من اهمية كبيرة ولها دور اساسي في توفير فرص الراحة والتمتع بالطبيعة لسكان المنطقة.

وبين م. الجودر ان المشروع يقع على ارض مساحتها 8 الاف متر مربع والمتوقع افتتاحه خلال نوفمبر الحالي حيث ان العمل جاري حاليا على اعداد التصاميم الخاصة بالمرحلة الثانية.

وذكر ان الممشى يمتد على طول واجهه بحرية تتجاوز حوالي 400 متر بإطلالة مميزة على ضفاف خليج توبلي ويمتد على طوله عدة مناطق خضراء ويكتمل المنظر الجمالي بوجود نبات القرم الذي يعتبر من اهم العناصر المميزة لبيئة خليج توبلي.

وأفاد انه تم توفير مجموعة من الاستراحات المظللة للعائلات صممت على طراز تقليدي من الخشب المقاوم لرطوبة بالإضافة الى توفير عدد من الاشجار والنخيل في اماكن متفرقة من الممشى الى جانب محل لتوفير الوجبات الخفيفة لمرتادي الممشى مع وجود مبنى للمرافق الصحية وللرجال والنساء ومواقف للسيارات تستوعب أكثر من 65 سيارة.

وأضاف مدير ادارة الخدمات البلدية المشتركة بأن شئون البلديات مستمرة في تنفيذ خططها بشأن توفير السواحل العامة للمواطنين والمقيمين وتحسين الواجهات البحرية وأنها تقوم بالعمل على تهيئة وتطوير السواحل العامة بما يسهم في تحسين البيئة وتوفير المزيد من السواحل العامة في كافة المحافظات لتكون متنفسا للمواطنين والمقيمين وبما يسهم في تعزيز البيئة الساحلية وتشجيع السياحة وخدمة الاقتصاد الوطني.