+A
A-

انطلاق عملية التحكيم في المسابقة الوطنية لحقوق الطفل

انطلقت الاسبوع الماضي أعمال لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة الوطنية لحقوق الطفل للعام الدراسي 2017/2018م والتي ينظمها معهد البحرين للتنمية السياسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك بهدف تقييم الأعمال المشاركة في فروع المسابقة المختلفة.

وقامت اللجنة بتقييم مسابقات (اللوحات الفنية، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي، ومسابقة فن الكولاج وكتابة الخطاب) للمرحلتين الابتدائية والإعدادية وذلك في صالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، تمثل الأعمال النهائية لكثر من مائة وثلاثين طالبا وصلوا لهذه المرحلة من التحكيم.

ومن المقرر أن تستكمل اللجنة تقييم الأعمال المشاركة في مسابقات الإنشاد والعروض المسرحية خلال يومي 26 و 29 نوفمبر الحالي بمدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنات.

وكان معهد التنمية السياسية قد أطلق فعاليات النسخة الرابعة من "المسابقة الوطنية لحقوق الطفل" للعام الدراسي 2017-2018، في شهر سبتمبر الماضي بمشاركة 30 مدرسة إبتدائية و12 إعدادية.وذلك بعد انتهاءه من تغطية كافة المدارس الثانوية الحكومية في المملكة.

وتعد هذه النسخة من المسابقة هي الأخيرة بعد أن تَمكّنَ المعهد من الوصول إلى كافة الطلبة في جميع المدارس الحكومية على مدى أربعة سنوات، وهو ما يعد تجسيدا متميزاً للتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومعهد البحرين للتنمية السياسية، وذلك بهدف تعزيز الثقافة الوطنية، وتسليط الضوء على قانون حقوق الطفل البحريني، وبيان الحقوق والواجبات التي يتضمنها القانون، وكيفية تفعيله والتعريف به وإشاعته في الوسط المدرسي؛ عن طريق أنشطة وفعاليات فنية هدفها تحويل نصوص القانون إلى سلوكيات وقيم وطنية يمارسها الطالب.

وسوف تنتهي لجان التحكيم من اعمالها في نهاية هذا الشهر لتبدأ عملية رصد النتائج واعدادها للإعلان في العشرين من ديسمبر القادم في حفل سيقام خصيصا لهذا الغرض .