+A
A-

بوعلاي: الأشغال تتلقى 678 طلباً خلال الربع الثالث من العام 2017

صرّح مدير إدارة الاتصال بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني السيد فهد جاسم بوعلاي بأن مجموع الطلبات التي تلقتها مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الإتصال بالوزارة خلال الربع الثالث من العام الحالي (يوليو – أغسطس – سبتمبر) بلغ عددها 678 طلب. مؤكداً بأن هذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية من مواطنين ومقيمين مع الوزارة في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها ادارة الاتصال بإطار من الحداثة يتلاءم مع احتياجات الجيل الحالي ومتطلباته عبر كافة قنوات التواصل تطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله.

ونوه بأن عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغ 570 ما بين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 108 طلباً وشكوى، مشيراً إلى أن شهر أغسطس شهد أعلى معدل طلبات بواقع 248 طلب ، يليه شهر يوليو بـ239 طلباً ثم سبتمبر 191 طلباً مؤكداً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير  سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله .

وقال بوعلاي بأن الوزارة تحرص على الاهتمام بجميع الطلبات الواردة لها والرد عليها في وقت قياسي حيث بلغ عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام أو أقل خلال الربع الثالث 229 طلباً وشكوى من اجمالي ما تم استلامه.

وكانت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني قد حصدت جائزة المشاركة المجتمعية والتي نظمتها هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء كأفضل وزارة في المشاركة المجتمعية والتواصل مع الجماهير. 

وذكر السيد بوعلاي بأن الوزارة تحرص على مواكبة أحدث تقنيات التواصل الاجتماعي لتلامس جميع شرائح المجتمع البحريني انطلاقاً من توجيهات سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف الذي يؤكد على أهمية الاستماع لطلبات المواطنين ومعالجتها عبر مختلف وسائل الإعلام.

وعن تصنيف الطلبات والشكاوى حسب المصدر يوضح السيد فهد بوعلاي قائلاً: إن عدد الطلبات التي وردت عبر النظام الوطني للشكاوى والطلبات (تواصل) بلغت 363 طلب وقد بلغ عدد الطلبات الواردة عبر الهاتف  251 طلب وشكوى، وعدد الطلبات التي نشرت في الصحف  بلغت 28 طلب وشكوى، أما عدد الطلبات التي بثت عبر أذاعة البحرين فبلغت 11 طلبات وشكاوى، فيما بلغ عدد الطلبات المنشورة على تويتر طلب  واحد، وعدد الطلبات بواسطة الحضور الشخصي 7 طلبات وشكاوى، عدد الطلبات عبر البريد الالكتروني طلب واحد، وعدد الطلبات الواردة عبر الانستغرام 16 طلب .

وحول أكثر الطلبات تكراراً في قطاع الطرق فهي صيانة الأرصفة والطرقات، تطوير وتوسعة الشوارع، ورصف الطرق الجديدة، وفي قطاع الصرف الصحي تمثلت في انشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي، انشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار، وصيانة فتحات وشبكات الصرف الصحي.

ودعا بوعلاي جميع المواطنين الى التواصل مع الوزارة متمثلة في إدارة الاتصال على هاتف رقم 17545544 خلال ساعات الدوام الرسمية وفاكس رقم 17155423 او بالبريد الالكتروني [email protected].

اما الخط الساخن لطواريء الصرف الصحي 80001810 والذي يعمل على مدار الساعة ، والخط الساخن للتبليغ عن خلل في الاشارات الضوئية 80008383 ، او من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh  او عن طريق بوابة الحكومة الالكترونية www.Bahrain.bh، ومن خلال تحميل التطبيق " نصور لنطور " على الهواتف الذكية، كما ترحب الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين بمتابعة اخبار الوزارة وتفخر بالتفاعل معهم ثنائياً عبر شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر وانستغرام) على @Bahrain_works.