+A
A-

رئيس الوزراء: شراكة راسخة بين البحرين وأمريكا

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بقصر القضيبية صباح اليوم، سعادة السفير جستن هيكس سيبريل سفير الولايات المتحدة الامريكية الجديد لدى المملكة وذلك بمناسبة تسلمه مهام عمله الدبلوماسي في مملكة البحرين.
وخلال اللقاء، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الشراكة الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وأهمية تطويعها في مواجهة التحديات المشتركة وخدمة الأمن والاستقرار والتوجهات التنموية في إطار العلاقات التاريخية والتعاون البناء بين البلدين، لافتاً سموه إلى أن هذه الشراكة زادت رسوخاً وقوة في ظل التفهم الذي تبديه الإدارة الأمريكية للتحديات التي تواجه المنطقة وبخاصة ما يتعلق بأمن دولها واستقرارها.
وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية العمل على الارتقاء بالعلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وتوسيع أطر التعاون الثنائي بينهما في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة وتنمية أوجه التعاون بينهما في شتى القطاعات ارتكازاً على ما يربط بينهما من علاقات صداقة تاريخية قوية ورغبة متبادلة في ايجاد صيغ متعددة للتعاون البناء والمثمر على كافة المستويات.
واستعرض سموه مع السفير الأمريكي التطورات والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، حيث أكد سموه حرص مملكة البحرين على تنمية تعاونها مع المجتمع الدولي لمواجهة مختلف التحديات وفي مقدمتها الإرهاب.
من جهته، أعرب السفير الأمريكي لدى المملكة عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مؤكداً حرص بلاده والتزامها بالتعاون البناء والمثمر مع مملكة البحرين.