+A
A-

متضررون لـ "البلاد": عمال مجموعة تجارية بلا رواتب منذ 3 أشهر

شكا عمال مجموعة تجارية عبر "البلاد" تأخر صاحب العمل سداد رواتب الموظفين لفترة طويلة. وقالوا أن آخر راتب تقاضوه قبل 3 أشهر.

وأوضحوا أن الإدارة المختصة بالمجموعة التجارية تماطل في نظر طلب صرف الرواتب المتأخرة، والتي كان آخرها راتب شهر أغسطس، والذي جرى استلامه بنهاية شهر سبتمبر، وما زال الغموض يكتنف مصير رواتب الشهور الماضية.

ولفتوا إلى أنهم يئسوا من التواصل مع الإدارة المختصة بالمجموعة، والتي تعد ولا تفي، كما قصدوا القسم المختص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وقدموا إفادات بشأن وضعهم، ولكن الوزارة لم تحرك ساكنا، لإلزام المجموعة بسداد الرواتب المتأخرة أو إنصاف العمال من ذوي الدخل المحدود، الذين يعانون قسوة التزامات العمل دون أجر.

ولفتوا إلى أن تكتيك الإدارة المعنية بالمجموعة التجارية اضطرار العامل تقديم استقالته الطوعية وذلك لتسقط جميع حقوقه المادية، ومن بينها الرواتب المتأخرة.

وبينوا أن المجموعة التجارية تدير مجموعة كبيرة من العلامات التجارية، مثل محلات الأزياء والسوبر ماركت وبيع السيارات والتأجير والمقاهي والمطاعم والأزياء والبيع بالتجزئة والأحذية.

وبينوا أن أغلب المحلات التجارية تمول رواتب موظفيها ذاتيا، ولكن بالنسبة لبعض المحلات ومواقع أخرى بالمجموعة فإنها تعاني تعثرا اقتصاديا ومرارة تأخير الرواتب.

وطالب العمال عبر "البلاد" وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان التدخل الفوري، وإصدار التوجيهات اللازمة، من أجل وضع نقطة في نهاية سطر هذه المشكلة المؤرقة لأرباب الأسر البحرينية والأجنبية بالمجموعة، وبخاصة ذوي الدخل المحدود من المواطنين.

يذكر أن المجموعة التجارية تأسست بالعام 1996.