+A
A-

زيدان بعد الديربي: لا داع للقلق

قال زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، إن غريمه برشلونة سيفقد النقاط، خلال الفترة المتبقية من الدوري الإسباني.

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية، عن زيدان قوله، عقب تعادل فريقه سلبيًا مع أتلتيكو مدريد، وابتعاده بفارق 10 نقاط عن البارسا في الليجا: "يمكن أن نعوض الفارق، برشلونة سيفقد النقاط، علينا أن نواصل عملنا، وهذا ما سيحدث.. عندما يكون الفارق 10 نقاط، فهذا كثير، لكننا سنقطع المسافات في أمان".

وأضاف: "إنها ليست قضية نقاط فقط، لكن أيضًا لعبنا اليوم، نحن نستحق أكثر من ذلك بقليل.. ما زال هناك العديد من النقاط، ما زال الدوري طويل جدًا".

وأردف المدرب: "مع ما قدمناه اليوم، نحن نستحق أكثر من ذلك، لعبنا جيدًا، وكان هذا الشيء المهم بالنسبة لنا، لقد لعبنا جيدًا في الشوط الأول، لكننا لم نستطع تسجيل الأهداف".

وتابع زيدان: "لا داع للقلق، خاصةً بعد هذا الجهد، في واحدة من أصعب المباريات، لا سيما أنهم لعبوا بشكل جيد للغاية.. سوف نتغير، هذا ربما لن يحدث سريعًا، لكن بالتأكيد سنتغير".

وعن سيرجيو راموس، قائد الفريق، قال: "لديه جرح، وأعتقد أن أنفه مكسور، لم يستطع الاستمرار، والآن دعونا نرى كم من الوقت سيغيب".

من جهته، قال الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، إنه مستعد للتضحية بحياته من أجل "أفراد عائلته".

جاء ذلك في إشارة لصافرات الاستهجان التي طالت الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم الأتلتي، من جماهير الفريق عند استبداله في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.

وبينما أطلقت الجماهير صافرات الاستهجان، طالبهم الـ"تشولو" بالتصفيق للاعب.

وقال سيميوني خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء "دعني أقول لك ما أشعر به وما عشته مع هذا الولد، لقد تعلمت أن أدافع حتى الموت عن أفراد عائلتي طالما كانوا معي، وهذا الأمر لن يتغير، وبالتحديد الآن وعمري 50 عاما".

وأضاف "متفهم صافرات الاستهجان ضد جريزمان؟ أنا أفهم ما قلته للتو، سأدافع عن أفراد عائلتي حتى الموت، هذا أمر واضح".

وحول الحالة الفنية المتراجعة للمهاجم الفرنسي، علق "أحاول دائما أن أكون هادئا وأنا أختار الأفضل للفريق".

وتابع "دائما أنظر لمصلحة الفريق، دائما".

وبعيدا عن جريزمان، وحول مباراة الديربي، بدا المدرب الأرجنتيني راضيا عن الـ25 دقيقة الأولى التي قدمها الفريق.

وقال في هذا الصدد "لقد رأينا الفريق الذي نريده، لعبنا أمام أفضل فريق في العالم، وكنا في احتياج شديد للنقاط بعد فوز برشلونة".

وواصل "قدمنا نصف ساعة جيدة للغاية، والمنافس دخل في اللقاء بعد ذلك من خلال بعض المواقف في الجانب الأيسر، أما الشوط الثاني فكان أكثر ندية بين الطرفين، وكان بإمكان أي منهما الفوز في أي وقت".

واستعرض سيميوني في النهاية موقف الفريق بشكل عام "لا نمر بموقف جيد في دوري الأبطال، أما في الليجا والكأس فوضعنا جيد للغاية".