+A
A-

سامبدوريا يسقط يوفنتوس بثلاثية تحت أنظار نيدفيد

حقق سامبدوريا انتصارًا كبيرًا على  ضيفه يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب لويجي فيراريس في إطار مباريات الأسبوع الـ13 من الدوري الإيطالي.

بدأ يوفنتوس المباراة بضغط قوي من أجل مطاردة نابولي على الدصارة وهدد مرمى سامبدوريا في أكثر من مناسبة ونجح هيجواين في تسجيل هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 27.

لم يختلف الامر كثيرًا طوال أحداث الشوط الأول بضغط قوي من يوفنتوس واعتماد على المرتدات من سامبدوريا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ يوفنتوس الشوط الثاني كما انتهى الأول، وأضاع الأرجنتيني جونزالو هيجواين فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 51 بعدما لعب كرة رأسية علت العارضة.

جاء عقاب سامدبوريا سريعًا بعد أن استغل دورفان زاباتا خطأ من دفاع يوفنتوس ليتقدم بالهدف الاول عقب عرصة هيجواين بدقيقة واحدة.

ترك يوفنتوس العديد من المساحات في الدفاعات من أجل إحراز التعادل، وأمام استبسال دفاعات سامبدوريا وحارس مرماه، نجح لوكاس توييرا في إضافة الهدف الثاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة 72.

تدخل بعدها أليجري سريعًا بإقحام دوجلاس كوستا في مكان كوادرادو لينشط هجوم يوفنتوس كثيرًا، قبل أن يطلق جيانماركو فيراري رصاصة الرحمة بالهدف الثالث في الدقيقة 79.

تحصل بعدها البديل دوجلاس كوستا على ركلة جزاء حولها هيجواين بنجاح في الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

واصل يوفنتوس انتفاضته ليسدد ديبالا تسديدة قوية سكنت شباك سامبدوريا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ولكن ذلك لم يكن كافيًا لمنع الهزيمة الثانية ليوفنتوس في الدوري.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد سامبدوريا للنقطة 26 في المركز السادس، بينما توقف رصيد يوفنتوس عند 31 نقطة في المركز الثاني وبفارق أربع نقاط عن نابولي المتصدر.