+A
A-

الجامعة العربية تؤكد أهمية دور الإعلام الإلكتروني لمواجهة الإرهاب

عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الـ 11 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بمشاركة وفود من الدول العربية.
وأكدت السفيرة هيفاء ابو غزاله الأمين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع الاعلام والاتصال في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية "أهميه دور الإعلام الإلكتروني في سرعة تلقي المعلومة وتبادل الخبرات والتجارب لمواجهة الإرهاب".
وثمنت أبو غزالة خلال الاجتماع القرار العربي الذي أصدره أمس مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب للتصدى للتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.
وأكد المستشار فوزي محمد غولي مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب أن "اللجنة الدائمة للإعلام العربي حرصت على استعراض الملاحظات الفنية لطرحها على الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الاجتماع القادم".
وشدد غولي على أهمية تفعيل مقترح إنشاء قناة تمثل الدول العربية علي اليوتيوب مع ضمان تفعيل اداء الموقع الالكتروني بالبصمة الإلكترونية.
وناشد بضرورة تزويد الموقع بالدراسات والأبحاث اللازمة التي تتعلق بكيفية مواجهه الإرهاب بهدف تعميم الاستفادة منها الدول العربية والإطلاع عليها .
واستعرض الدكتور عبدالله العثماني رئيس وفد المملكة العربية السعودية والمشرف علي تقنية المعلومات بوزارة الثقافة والاعلام السعودية بعض الملاحظات العامة على الموقع الإلكتروني والتي تتضمن صعوبات فنية في التعامل مع الموقع الالكترونى وبعض الإجراءات الفنية التي تستغرق وقتا طويلا لفتح الموقع .