+A
A-

ورش عمل متنوعة ضمن أنشطة هيئة البحرين للثقافة والآثار

ضمن فعاليات وأنشطة هيئة البحرين للثقافة والآثار، تقام يوم السبت القادم الموافق 25 نوفمبر ورشتي عمل تمازج بين الماضي والحداثة. حيث تقام الورشة الأولى تحت عنوان (شخصيتك في ختم، أنت من دلمون)، وذلك عند الساعة 11 صباحاً بمتحف البحرين الوطني، وتستهدف الأطفال من عمر 6 إلى 10 سنوات.

وفي هذه الورشة سيعمل المشاركون على تصميم ختمهم الدلموني، ومن خلال زيارة معرض الأختام الدلمونية في متحف البحرين الوطني الذي يقدم معلومات عن كيفية صناعة الأختام وطرق استخدامها، سيجد الأطفال إلهامهم الخاص لصناعة ختم دلموني يحمل بصمتهم الخاصة.

تهدف ورشة العمل هذه إلى تعريف الأطفال على كيفية صناعة الأختام، طريقة استخدامها والتعرف على أنواعها المختلفة بما يعزز عندهم قيمة التراث العريق لمملكة البحرين والذي يمتد لأكثر من 5000 عام.

أما ورشة العمل الثانية فتحمل عنوان (صناعة الحلوى)، وتقام عند الساعة 4 عصراً بمتحف موقع قلعة البحرين، وتستهدف المشاركين من عمر 18 سنة وما فوق. إذ سيتعلم المشاركون مع الشيف أحمد الحلواجي طريقة إعداد الحلوى البحرينية، وهي حلوى شعبية مشهورة في الخليج العربي وتعود بدايتها إلى أكثر من قرن ونصف الزمان وهي تصنع في البحرين الذى أدى لانتشارها وتوارثها من جيل إلى جيل.

على صعيدٍ متصل، اختتمت اليوم الاثنين ورشة عمل الخط العربي، التي أقيمت على مدى يومين في مركز الفنون. حيث تعلم خلالها المشاركون الفن الكلاسيكي لكتابة الخط العربي من خلال ورشة عمل الخط.