+A
A-

مصورة فرنسية : أبحث عن هذا الصبي الروسي!

اشترت مصورة فرنسية، أثناء زيارة إلى العاصمة موسكو، كاميرا سوفيتية قديمة، وبداخل فيلم التصوير القديم الذي تحتويه الكاميرا، وجدت صورا لطفل صغير، فقررت البحث عنه.

وبفضل مواقع التواصل الاجتماعي، حصلت القصة على نهاية سعيدة. ففي صيف 2017، انطلقت المصورة الفوتوغرافية الفرنسية، إليزابيث بلانشيه التي تعيش في لندن، في رحلة إلى روسيا، وحصلت هناك على كاميرا من نوع "Elicon 35C" اشترتها من أحد هواة تجميع الكاميرات القديمة، وتعود إلى الحقبة السوفييتية.

وكانت المفاجأة الأولى بالنسبة لها أن الكاميرا لم تكن فارغة، فقد اكتشفت بداخلها فيلما قديما وقررت غسله لاستخراج الصور دون أن تعلم ما قد يحتويه.

وكانت المفاجأة أن ظهر على الصور صبي أشقر ذو وجه بريء، وعلى ما يبدو أنه كان على استعداد للذهاب إلى المدرسة لأول مرة، وقامت المصورة بنشر الصور عبر مواقع التواصل الجتماعي مرفقة بهاشتاغ "#ищуэтогорусскогомальчика" بما معناه "أبحث عن هذا الصبي الروسي"، وذلك بهدف العثور على صاحب الصور .

وبعد مضي بضعة أسابيع تم العثور على صاحب الصورة، وهو ديميتري كريتوف البالغ من العمر حاليا 33 عاما، ويعيش في العاصمة الروسية موسكو، وهو مدير لإحدى المؤسسات، متزوج ولديه طفلان، وقد تم العثور عليه بعد أن وجدت صديقة له منشورات إليزابيث بلانشيه عبر تويتر، فقامت بإرسالها له.

ووفقا لما نقله موقع "Komsomolskaïa Pravda" فإن الرجل قال إنه لم يصدق في البداية ما رأته عيناه، واعتبر الأمر مزحة، لكنه تيقن فيما بعد أن تلك الصور تعود له ولعائلته حيث رأى نفسه ووالدته وعمته وجدته ومدرسته أيضا.