+A
A-

أبوقوة والهملة في صراع الوصول لنهائي كأس المراكز الشبابية #الكاس

تأهل فريق مركز شباب أبوقوة إلى الدور نصف النهائي لكأس المراكز الشبابية لكرة القدم الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك بفوزه على مركز شباب الشاخورة بهدفين دون مقابل، فيما تأهل مركز شباب الهملة بفوزه على مركز شباب كرانة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبذلك يلتقي أبوقوة والهملة في نصف النهائي يوم الجمعة المقبل على ستاد اتحاد الريف في الساعة الرابعة والنصف.

سجل هدفي أبوقوة سلمان عبدالرضا (28) ومحمد صادق (60) في مباراة سريعة في بدايتها وبدون تحفظ من الجانبين، وكان نجمها الأول محمد عياد لاعب ارتكاز أبوقوة وصانع ألعاب الفريق ومحور اللعب وساعده في بعض الأوقات في صناعة اللعب منصور محمد، فيما أغلق قلبي المنطقة الدفاع أبوالقاسم علي وحماد فاضل أمام مهاجمي الشاخورة، وشكّل الجناح الأيسر عبدالرسول ميرزا جبهة هجومية أرهقت ظهير أيمن الشاخورة بفضل سرعته ودقة تمريراته.

وبعد ربع ساعة من انطلاق المباراة دانت الأفضلية لصالح أبوقوة نسبياً بحسن انتشاره وهدد مرمى الشاخورة مرتين بخطورة عالية.

وجاء الهدف الأول من تسديدة قوية من منتصف ملعب الشاخورة الذي برز منه في المنتصف حسين سبت وعلي سبت والمهاجم هشام جواد إلى جانب هاني حبيب الذي تحرك يميناً وشمالاً.

وكان أخطر تهديد للشاخورة عن طريق هشام جواد بكرة لعبها فوق الحارس ارتطمت في القائم الأيسر بعد تمريرة رائعة من حسين سبت.

وأطلق أبوقوة رصاصة الرحمة على الشاخورة بهدف ثانٍ سجله محمد صادق في الزاوية البعيدة اليمنى بعد أن ارتدت الكرة من الحارس أحمد فلاح من تسديدة فاضل عباس ليتراجع مردود لاعبي الشاخورة في اللقاء الذي أداره بنجاح الحكم علي هلال بمعاونة عبدالسلام فواز ومحمود الديري.

وفي المباراة الثانية حوّل الهملة تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين لكرانة، سجل للهملة حسين إبراهيم (23)، السيد كاظم حميد (28 و 77)، وسجل لكرانة محمد أحمد (3) وسلمان المعلم (87).

وتألق حارس الهملة أحمد شاكر بصده ركلة جزاء (84) من قدم السيد مهدي محمد، وفي الركلة الثانية صد الكرة لكن لضعف المتابعة ارتدت لمنفذها وسددها في المرمى.

بعد صافرة البداية بثلاث دقائق فطن مدرب الهملة السيد حسن حميد لتميز لاعب كرانة علي العلواني وأوعز إلى هشام حسن بمراقبته للحد من خطورته ونجح في مسعاه.

رغم تقدم كرانة إلا أن مستوى لاعبيه تراجع وقلّت خطورته واستقبل هدف التعادل بغفلة مدافعيه في العمق ثم تلقى الهدف الثاني بعد خمس دقائق بطريقة جميلة، وأضاع لاعب كرانة محمد أحمد فرصة التعادل بانفراده بحارس الهملة الذي صد الكرة وكان أحد أهم عوامل الفوز بعد اندفاع الهملة للتعديل مقابل تراجع في أداء كرانة.

وخفت أداء لاعب ارتكاز كرانة حسين علي تدريجياً رغم بدايته المتميزة.

الهدف الثالث للهملة سجله المهاجم السيد كاظم حميد إثر خطأ ارتكبه مدافع كرانة السيد أحمد علي بشده قميص لاعب الهملة علي صالح، واستفاد من الخطأ السيد كاظم وسدد الكرة مباشرة في المرمى (77) ونال مدافع كرانة البطاقة الحمراء.

ومع ضغط كرانة قام قلبي دفاع الهملة بتغطية المنطقة كما ينبغي، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الهملة حسين إبراهيم (78) ولمدرب كرانة السيد عدنان علوي وللإداري السيد نزار علوي.

أدار المباراة الحكم خليل فارس وساعده عبدالرزاق الأحمد وسيف هلال.