+A
A-

شكرالله يشارك في ورشة الحكام المرشحين لمونديال روسيا 2018

تلقى حكمنا الدولي لكرة القدم نواف شكرالله دعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"؛ للمشاركة في ورشة عمل الحكام الدوليين المرشحين للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

ومن المقرر أن تقام ورشة العمل في العاصمة الإماراتية- أبوظبي، وذلك خلال الفترة 25 وحتى 29 نوفمبر الجاري.

وسيشارك في الورشة 36 حكما دوليا للساحة مرشحين للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

وتضم قائمة المدعوين 6 حكام من قارة آسيا وهم:البحريني نواف شكرالله، الأوزبكي رافشان إيرماتوف، الإيراني علي رضا، السعودي فهد المرداسي، الإماراتي محمد البلوشي والياباني ساتو ريوجي، و 6 من أفريقيا و 6 من الكونكاكاف و6 من أميركا الجنوبية، وحكمين من أوقيانوسيا، بالإضافة إلى 10 حكام من قارة أوروبا.

وبحسب برنامج ورشة العمل، فإنها ستتضمن في الجانب العملي جلسات تدريبية عملية تشتمل على فيديوهات للحكام المساعدين على أن يتم تطبيق ذلك مع لاعبين محليين، بالإضافة إلى جلسات متكاملة في دورات فنية وبدنية.

أما الجانب النظري فستتضمن محاضرات نظرية واختبار فيديو للحكام، في حين ستجرى اختبارات بدنية للحكام وتشمل (90 ثانية استرجاع)، السرعات القصيرة "40 متر"، واختبار إضافي (دينامو يويو) للمستوى 19.5.

وتعتبر الورشة الأخيرة بالنسبة لحكام الساحة، إذ ستتم عملية الاختيار النهائية للحكام الذين سيشاركون في مونديال روسيا 2018 بعد ختامها.

يشارك إلى أن الحكم الدولي نواف شكرالله سبق وأن شارك في إدارة مباريات كأس العالم 2014، ضمن 4 أطقم تحكيمية رئيسية ممثلة عن قارة آسيا.