+A
A-

30% زيادة المعتمرين هذا العام

كشفت وزارة الحج والعمرة أن عدد المعتمرين الذين قدموا إلى المملكة خلال الشهرين الماضيين للعام 1439هجري بلغ حتى الآن 935.230 معتمراً، بزيادة نسبتها 30% عن العام الماضي.

وأكدت الوزارة "عملها بشكل مستمر وبالتنسيق مع وزارتي الداخلية والخارجية ومع شركائها في الخدمة على تهيئة جميع الموارد والإمكانات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن وتطوير المسار الإلكتروني للعمرة." وفقا لما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت الوزارة أنه سيرتبط بالمسار الإلكتروني عبر أنظمة شركات العمرة "المخاعات" ما يقارب 4000 وكيل خارجي و800 منظم عمرة محلي شرعوا بتقديم خططهم التشغيلية للعمل في أكثر من 100 دولة من أنحاء العالم كافة.

وبينت الوزارة أن الاستراتيجية التنفيذية لها وبمتابعة من وزير الحج والعمرة محمد صالح بنتن ترتكز على تطوير منظومة العمل المتكاملة في مجال خدمات ضيوف الرحمن وفق أثر اقتصادي كبير ينعكس على مجموعة من المقومات الوطنية، لتشمل أكثر من 2000 كيان تجاري من المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى جانب توليد أكثر من 12.000 وظيفة في صناعة العمرة وكذلك رفع المداخيل السنوية للعاملين في هذا القطاع الحيوي لأكثر من مليار وكذلك رفد صناعة الطيران المحلية بحوالي 3 مليارات ريال سنويا.