+A
A-

الدولار يهبط وتراجع في العائدات الأميركية

انخفض الدولار على نطاق واسع تماشيا مع تراجع العائد على السندات الأميركية التي أجلها عشر سنوات ليقلص المكاسب التي حققها الاثنين في تعاملات ضعيفة قبل عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة يوم الخميس.

وفي ظل القليل من البيانات هذا الأسبوع ونشر محضر الاجتماع الذي عقده مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في نوفمبر تشرين الثاني والكلمة المرتقبة خلال 24 ساعة لرئيسة المجلس جانيت يلين، يقول محللون إن المستثمرين يسعون لتسوية دفاترهم بعد ارتفاع الدولار في الجلسة السابقة.

وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.1740 دولار. وكانت العملة الأوروبية الموحدة سجلت أكبر هبوط في يوم واحد منذ 26 أكتوبر تشرين الأول يوم الاثنين.

وهبط الدولار 0.2 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 112.43 ين و0.15 بالمئة أمام العملة السويسرية إلى 0.9918 فرنك لكنه ظل إلى حد كبير في نطاقات تداوله من الجلسة السابقة أمام العملتين.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات منافسة 0.1 بالمئة إلى 93.970 لكنه يظل قريبا من مستوى الذروة الذي سجله في التعاملات الخارجية والبالغ 94.104، وهو الأعلى منذ 14 نوفمبر تشرين الثاني.