+A
A-

الأولمبية وشركة "OUT OF THE BOX" ينظمان مهرجانا رياضيا للسيدات

تنظم اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع شركة "OUT OF THE BOX" مهرجانا رياضيا للسيدات بتاريخ 1 ديسمبر المقبل وذلك بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف 1 ديسمبر من كل عام وذلك تحت رعاية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة.

وسيقام المهرجان في منافسات كرة القدم داخل الصالات (الفوتسال) ومسابقة 3X3 لكرة السلة وذلك على صالتي كرة اليد وكرة السلة بمنطقة أم الحصم، على أن تبدأ المسابقات الرياضية منذ التاسعة صباحاً وحتى السادسة ليلا بإقامة وتنظيم العديد من الفعاليات الترويحية المصاحبة، حيث سيتم تخصيص ركن للأسر المنتجة وأكشاك خاصة للمأكولات وسلسلة من العروض الفنية والشعبية والصناعات اليدوية وأنشطة خاصة للأطفال.

وقد قامت اللجنة الأولمبية بالتنسيق مع الاتحادات المعنية وباقي الجهات ذات العلاقة من أجل توفير الصالات والتنسيق مع باقي أجهزة الدولة للترتيب والإعداد للفعالية بالتعاون مع شركة "OUT OF THE BOX" صاحبة فكرة المهرجان.

وقد تم اعتماد الأول من ديسمبر من كل عام يوما للمرأة البحرينية بناء على مبادرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ويعد الاحتفال بيوم المرأة البحرينية من المناسبات الوطنية التي بدأت تحظى باهتمام واسع من قبل كافة المؤسسات الرسمية والاهلية البحرينية، ومناسبة هامة لإلقاء الضوء على المحطات الهامة في مسيرة عطاء ومشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة.

كما تم اختيار شعار يوم المرأة البحرينية "قرأت .. تعلمت .. شاركت" مجسداً لجانب هام لدور المرأة في بناء نهضة البحرين الحديثة، وإسهاماتها المتواصلة لبلورة أوجه الشراكة الكاملة للمرأة البحرينية في عملية التنمية الوطنية.

وأقيم الاحتفال الخامس بيوم المرأة البحرينية في شهر ديسمبر 2012 تحت شعار "المرأة والرياضة: إرادة .. انجاز .. تطلعات" للاحتفال بإنجازات المرأة في المجال الرياضي، لتسليط الضوء على دور المرأة البحرينية في المجال الرياضي، ويسجل تاريخها الحافل بالعطاء والانجاز في هذا المجال الحيوي الهام.