+A
A-

وزارة المواصلات تعلن عن انتهاء فترة تعديل الاوضاع لأنشطة النقل العام

صرحت السيدة صفاء محمد باقر التاجر مدير إدارة تنظيم النقل البري، بأنه حسب القرار رقم (11) لسنة 2015 باصدار لائحة تراخيص أنشطة النقل العام والقرار رقم (23) لسنة 2016 في شأن نظام تراخيص تأجير السيارات والدراجات الآلية والقرار رقم (22) لسنة 2016 بشأن نظام تراخيص أنشطة النقل العام الداخلي والدولي والسياحي المعدل والقرار  رقم (8) لسنة 2017،  بأن فترة توفيق الأوضاع ستنتهي بحلول 23 نوفمبر 2017 للشركات والمؤسسات العاملة في أنشطة النقل البري التالية تأجير السيارات، تأجير الدراجات الآلية، النقل الداخلي للركاب، النقل الدولي للركاب، النقل السياحي الدولي، النقل السياحي الداخلي، النقل الداخلي للبضائع و النقل الدولي للبضائع.

وبهذا الصدد على جميع الشركات والمؤسسات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب ما تم ذكره في القرارات الوزارية المذكورة، علماً بأنه يستثنى من ذلك أحكام سنوات الصنع للمركبات التابعة لنشاط النقل الداخلي للركاب، حيث تستمر فترة توفيق الأوضاع حتى نوفمبر 2020م. حيث تم نشر نسخ من جميع القرارات الوزارية على الموقع الالكتروني للوزارة www.mtt.bh .

علماً انه سوف يتم تطبيق الأنطمة واللوائح المذكورة في القرارات الوزارية لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في الأنشطة المذكورة أعلاه، حيث سيتم رصد مخالفات في حال عدم الالتزام بالأحكام واللوائح المنصوص عليها في القرارات.