+A
A-

نائب رئيس "الشؤون الإسلامية" يشيد بمسابقة سيد جنيد للقرآن

أكد نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة أن مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه تعتز بخدمة القرآن الكريم واحتضان المسابقات القرآنية ورعايتها.

مشيرًا إلى رعاية جلالة الملك لمسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم الشهر الماضي في العاصمة الروسية، ومعربًا معاليه عن سعادته بما يحققه أبناء البحرين من نجاحات وجوائز عالمية في هذا المجال.

جاء ذلك لدى استقبال معاليه اليوم أصحاب الفضيلة أعضاء لجنة التحكيم بجائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم، وضيف الشرف للجائزة هذا العام القارئ المعروف فضيلة الشيخ الطبيب أحمد نعينع من جمهورية مصر العربية.

كما أشاد بما تشهده جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم من تطور ونجاح وتنافس شريف بين المتسابقين، منوهًا بما تبذله اللجنة المنظمة للمسابقة ولجنة التحكيم من جهود طيبة لإنجاح هذه المسابقة التي أصبحت تجتذب عشرات المشاركين والقراء من مختلف الدول.

من جانبهم، أشاد الضيوف بجهود مملكة البحرين في خدمة القرآن الكريم ودعم القراء والحفاظ والدارسين، ورعاية المؤسسات والفعاليات المرتبطة بذلك، منوهين في الوقت نفسه بدور المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في هذا المجال. 

كما أعربوا عن تقديرهم لمعاليه على حسن الاستقبال، وعلى دعمه وتشجيعه لمثل هذه المسابقات.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سعادة السيد خالد بن عبدالله الشوملي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة سيد جنيد عالم السيد فؤاد جاويد، وعضو مجلس إدارة المؤسسة السيد حمد فؤاد محمد، والسيد عبدالعزيز رشدان نائب رئيس مجلس الإدارة بجمعية خدمة القرآن الكريم، والسيد عبدالغني قحطان رئيس اللجنة المنظمة للجائزة.