العدد 3328
الجمعة 24 نوفمبر 2017
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
على الدرب ماضون ولن يضرنا نباحهم
الجمعة 24 نوفمبر 2017

استضافت القاهرة قبل أيام أعمال المؤتمر الطارئ لوزراء الخارجية العرب بدعوة من المملكة العربية السعودية، في وقت لوحت فيه جامعة الدول العربية بالتصعيد ضد التهديدات الإيرانية للأمن والسلم العربيين.

ونظراً لخطورة الموقف وتهديدات إيران المستمرة، وما تقوم به ضد دول المنطقة، تقوم الدول العربية اليوم بعد أن طفح الكيل بأكثر من إجراء لوقف هذه الاعتداءات والتدخلات والتهديدات والحد منها.

إن خيوط التآمر التي تحيكها إيران ليست وليدة اللحظة، نهج تآمري عدائي تاريخه يحمل مئات الشواهد، فما يحدث اليوم بين الدول العربية صحوة لبتر جذور الانحراف الإيرانية، قرارات حازمة وتحركات حكيمة، ولابد من تكثيف الضغوط على إيران لتتراجع عن سياستها في المنطقة وتدخلاتها العدوانية ضد المملكة العربية السعودية، واليمن، ولبنان.

يجب مراقبة وتقنين الدور الإيراني في الشرق الأوسط على جميع الأصعدة بتكاتف عربي موحد، بل يجب فرض عقوبات تهز اقتصادها بدل المساهمة في دعم منتجاتها التي تستغل عوائدها في ضربنا وتقسيمنا، نحن اليوم نخطو خطواتنا في الاتجاه الصحيح، بدأنا نسمع صرخات إيران وأعوانها، وكما قال وزير الخارجية البحريني “‏فقط إيران وأعوان إيران الذين يصرخون ويولولون ضد قرار الجامعة العربية، لن يضرنا نباحهم فنحن على الدرب ماضون، وبالدفاع عن أمتنا ملتزمون”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .