+A
A-

"واعد" يحقق الدعم لأكثر من 100 مشروع ريادي في السعودية

أنشئ مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال "واعد" عام ٢٠١١ حيث بدأ مسيرة دعم الأفكار و المشاريع الريادية، وأدرك أهمية الاستثمار في ريادة الأعمال بالمملكة وما لها من أثر إيجابي على الاقتصاد السعودي.

يفخر مركز واعد بدعم اكثر من ١٠٠ مشروع ريادي متنوع بالمملكة حيث يتميز مركز واعد في دعمه لريادة الأعمال على تقديم الدعم المالي للافكار الجديدة والمشاريع الناشئة. وقد حرص مركز واعد على اقتناص الأفكار والمشاريع المتميزة والتي من شأنها تحريك عجلة التنمية بـأيدٍ سعودية من شباب وشابات طموحين. ولمعرفة مركز واعد بأهمية التنوع الاقتصادي للمملكة، فقد نجح مركز واعد في دعم قطاعات متنوعة وفي  مجالات متعددة مثل دعم اكثر من ١٣ مشروع في قطاع الغاز و الزيت، و١٤ مشروع في قطاع الرعاية الصحية، واكثر من ٣ مشاريع حتى الان في مجال تصنيع الأغذية، بالإضافة الى ٦ مشاريع في قطاع التعليم، و اكثر من ٣ مشاريع في قطاع الترفيه والخدمات الصناعية و غيرها من القطاعات مثل التكنولوجيا و التصنيع و الطاقة. ويأتي هذا التنوع كمبادرة تتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وقد حرص مركز واعد على تواجده في الفعاليات التي تهتم بريادة الأعمال بحثا عن كفاءات سعودية ناجحة لديها الشغف والطموح للعمل الريادي ومواجهة الصعاب. ولا يزال مركز واعد يعمل على البحث عن  الفرص الريادية الواعدة للسوق السعودي والذي زادت فيه حدة المنافسة بوجود شركات أجنبية مستثمرة . وعلى مرور السنوات القليلة الماضية، شهد السوق السعودي تغيرا ملموسا حيث أصبحت كثيرا من الشركات المحلية تنافس الشركات الأجنبية.

وقال الأستاذ خليل الشافعي، الرئيس التنفيذي لمركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال المحدودة "واعد" نحن سعيدون بهذا الإنجاز الذي يعتبر بداية لمزيد من الإنجازات القادمة بإذن الله. وأوضح الشافعي، إن ريادة الأعمال بالمملكة أصبحت تشكل اقتصادا مستداما لذلك نجد اليوم أن رواد الأعمال هم المصدر الحقيقي لدعم اقتصاد الدول.

و قالت الأستاذة إيناس الأشقر، الرئيسة التنفيذية للعمليات لمركز أرامكو السعودية لريادة الاعمال المحدودة "واعد" انه بالإضافة الى الدعم المالي للمشاريع الناشئة، فإن مركز واعد ساهم في تقديم الخطوات الإرشادية للشركات التي لا تزال في مراحلها المبكرة لضمان الإعداد الدقيق لتمويل مشاريعهم بالإضافة الى ورش العمل و الاستشارات المتخصصة بريادة الاعمال.

وتعتبر هذه الإنجازات خطوة كبيرة للأمام حيث تضاعف عدد الشركات المحلية المهتمة بشتى المجالات والتي حققت أهداف وطنية عديدة من توطين للوظائف وتقليل الاعتماد على الأيدي العاملة الأجنبية وتوفير العديد من المواد الخام والصناعات المحلية  التي تقلل من الاحتياج للاستيراد الخارجي وبأسعار منافسة جدا وأيضا تقديم الخدمات للمناطق النائية بالمملكة.

وختاما، يفتخر مركز واعد بهذه الإنجازات الجبارة على مدى السنوات الماضية ويرى بأن ما تم إنجازه حتى الان ليس إلا بداية لمسيرة نجاح تساهم في ارتقاء السوق السعودي وتتماشى مع توجه المملكة للاستثمار الداخلي وتقليل الاعتماد على المصادر الخارجية.