+A
A-

بنك الإمارات دبي الوطني يواصل رعاية «جائزة الجمهور» في دبي السينمائي

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن استمرار شراكته مع المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة «بنك الإمارات دبي الوطني» لرعاية «جائزة الجمهور» خلال الدورة الرابعة عشرة من المهرجان، والتي ستنعقد بين 6-13 ديسمبر 2017.

وبإمكان جميع الأفلام الطويلة المعروضة خلال المهرجان، ما عدا أفلام «برنامج سينما الأطفال»، التأهل للحصول على «جائزة الجمهور». وتمنح هذه الجائزة إلى فيلم طويل سيحصل على أعلى نسبة تصويت من جمهور «مهرجان دبي السينمائي الدولي».

وبهذه المناسبة قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في «مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني»: "يسعدنا أن ندعم «جائزة الجمهور» في «مهرجان دبي السينمائي  الدولي» الذي يعدّ حدثاً بارزاً في التقويم الثقافي الإماراتي، وذلك للعام الخامس على التوالي“ وأضاف «نحن فخورون بتعاوننا مع هذه المنصة الرائعة التي تُشجع وترعى المواهب السينمائية في المنطقة. وهذا العام نحتفي بشراكتنا الوثيقة مع المهرجان، ونقدم لعملائنا عرضاً مميزاً يُمكّنهم من الحصول على تذكرتي فيلمين مقابل سعر تذكرة واحدة ".

من جهته قال عبدالحميد جمعة، رئيس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: "نشكر بنك الإمارات دبي الوطني لاستمراره  في دعم المواهب للسنة الخامسة على التوالي“، وأضاف "إن الدعم المتواصل من قبل هذه المؤسسة الرائدة يُسهم في تعزيز تجربة عرض الأعمال الآسرة لصانعي الأفلام المشاركين من جميع أنحاء العالم على جمهور المهرجان في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتطلع إلى عامٍ جديدٍ من السينما المستقلة، ومن الاحتفاء بالمواهب المتنوعة، من ممثلين ومخرجين وصانعي أفلام".

وقد فاز فيلم «أعمق المشاعر» (HEARTSTRINGS) بجائزة الجمهور في العام الماضي، وهو فيلم يروي قصة عازفة كمان واعدة تعاني من أحد أمراض العيون. وفي دورات المهرجان السابقة، فاز فيلم «يا طير الطاير» للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وفيلم التحريك الحائز على جائزة الأوسكار «مجمّد» والفيلم الوثائقي المستقل «أنشودة العقل» من إخراج وإنتاج الإماراتية أمل العقروبي.

يُذكر أن باقات التذاكر للدورة الرابعة عشر من مهرجان دبي السينمائي الدولي (6-13 ديسمبر) وتذاكر المنتدى متوفرة للبيع الآن. وسيفتح شباك التذاكر المهرجان يوم الجمعة 24 نوفمبر، وسيحصل حاملو بطاقات «بنك الإمارات دبي الوطني» على تذكرتين بسعر تذكرة- العرض يسري على تذاكر الغالا والعروض العادية. ويمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لمزيد من المعلومات عن الباقات والتسجيل للإعلاميين والطلبة والسينمائيين، من خلال موقع: www.diff.ae.