+A
A-

د. الكوهجي تؤكد اهتمام البحرين في القضاء على العنف ضد المرأة

أكدت سعادة الدكتورة فاطمة الكوهجي رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى على أن التشريعات والتوجهات الحكومية الرسمية تحظى باهتمام كبير لمواجهة العنف ضد المرأة، مشددة على أن المناخ المجتمعي العام في البحرين ينبذ ثقافة العنف، معتبرة أن الدعم الدائم والمستمر للمرأة البحرينية للقضاء على كافة أشكال العنف والتمييز، تحظى به المرأة البحرينية بفضل الرعاية الكريمة من لدن القيادة الحكيمة، والدور الكبير الذي تقوم به صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة من خلال دعم سموها لدور المرأة البحرينية في المجتمع، وتعزيز قدراتها في المشاركة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

ولفتت د. الكوهجي خلال تصريحها لمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى حرص لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى على دعم الأنشطة والمشروعات التي تهدف إلى الارتقاء والمساهمة في تطوير البيئة التشريعية والعملية ورفع الوعي المجتمعي، حيث تعد من غايات المجلس الأساسية خفض معدلات العنف ضد المرأة وتوفير البيئة الآمنة لدعم المعنفات، لافتة إلى ما يعكسه واقع مملكة البحرين الزاهر والأطر القانونية التي تهتم بالمرأة وتحفظ كيانها ومكانتها، وذلك عرفانًا وتقديرًا للدور الكبير الذي تلعبه المرأة البحرينية في المجالات كافة.

ورأت د. الكوهجي أن اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة مناسبة للتأكيد على أن محاربة العنف ضد النساء مسؤولية جماعية مشتركة بين الجهات الرسمية والمجتمع، مهيبة بالثقافة المجتمعية الواعية تجاه المرأة، مؤكدة أن البحرين أصبحت اليوم نموذجًا يحتذى بها في مجال تعزيز حقوق المرأة، وتشريعاتها وقوانينها المعمول بها والتي تلبي احتياجات المرأة وترتقي بمكانتها.