+A
A-

علي خليفة يفتتح المؤتمر العلمي الاوروبي

افتتح علي عبدالله خليفة رئيس المنظمة الدولية للفن الشعبي أعمال المؤتمر العلمي الاوروبي الرابع عشر بمدينة أندورف بشمال النمسا بحضور عمدة المدينة ونخبة من علماء الفولكلور الى جانب لفيف من اساتذة جامعات دول الاتحاد الاوروبي ومثقفي النمسا ورجال الصحافة والاعلام.

وتركز اعمال المؤتمر على ما بين "الثقافة الشعبية وثقافات العالم المتعددة في أوروبا الحديثة " . ستتدارس مجموعة من اوراق العمل المقدمة من العلماء المشتغلين في هذا الحقل المهم من المعرفة مجموعة من الرؤى والأفكار لمعالجة ما ينشأ من مشكلات وتأثيرات نتيجة هذا التمازج. وقد صرح رئيس المنظمة الشاعر البحريني علي خليفة ؛ تبدي المنظمة الدولية للفن الشعبي IOV اهتماما متواصلا بتعزيز الجوانب العلمية التخصصية في تناول موضوع الثقافة الشعبية في المجمتمعات الحديثة التي تتعرض لتمازج ثقافات جديدة وافدة ويأتي هذا المؤتمر فاتحة لمؤتمرات ودورات وورش عمل في عدة دول على خارطة العالم ومنها جامعات ومراكز بحث بدول عربية لبحث وتدارس قضايا مهمة أخرى .

ومن الجدير بالذكر ان البحرين نجحت في استضافة المكتب الرئاسي لهذه المنظمة الدولية التي تضم في عضويتها 163 دولة وتبدي البحرين أهمية في ان تحقق هذه المنظمة أهدافها البعيدة للسنوات القادمة بدعم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آلِ خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.