+A
A-

سمو ولي العهد يشهد توقيع تمديد اتفاقية التعاون العسكري بين المملكة والولايات المتحدة

 أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على تواصل التنسيق والتعاون في إطار العلاقات البحرينية الأمريكية التاريخية التي تحظى بالاهتمام والرعاية من قادة البلدين الصديقين مما يسهم في التعامل مع مختلف قضايا المنطقة ودعم الجهود الإقليمية والدولية التي تهدف إلى ترسيخ الأمن والاستقرار ومحاربة كافة أشكال الإرهاب والتطرف.

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع سعادة السيد جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي بمبنى البنتاغون حيث تم عزف السلامين الوطنيين البحريني والأمريكي لدى وصول سموه.

وبحث اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتعاون والتنسيق الدفاعي والعسكري بين البلدين الصديقين وأبدى الجانبان رغبتهما في زيادة آفاق التعاون الثنائي إلى مجالات أرحب، كما بحث الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بأمن و استقرار الشرق الأوسط و السبل الكفيلة بتحقيق الأمن و الاستقرار فيه و التنسيق مع دول العالم و المنظمات الدولية لمواجهة التطرف و الارهاب و التدخل في شؤون الدول الأخرى.

كما شهد سموه مع وزير الدفاع الامريكي أثناء اللقاء مراسم التوقيع على تمديد اتفاقية التعاون الدفاعي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، حيث وقعها من الجانب البحريني معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية وسعادة السيد جايمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي. وتأتي الاتفاقية ضمن إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين.