+A
A-

يوم للستات وبركة يقابل بركة في الرواق آرت سبيس بالبحرين

تعرض شركة MAD Solutions فيلمان من توزيعها في الرواق آرت سبيس بالبحرين، وهما المصري يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري يوم الجمعة 1 ديسمبر – كانون الأول، والسعودي بركة يقابل بركة للمخرج محمود صبّاغ يوم الجمعة 8 ديسمبر، وذلك في إطار فعالية فنية سنوية تنظمها الرواق.  

الرواق هو مساحة غير ربحية، تأسست عام 1998 بهدف تعزيز ممارسة الفن المعاصر ودعم الإبداع، وتوفير مساحة لعرض الأعمال الفنية القيّمة للفنانين الصاعدين على الصعيدين المحلي والدولي.

يوم للستات

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

فريق عمل الفيلم يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

عن بركة يقابل بركة

يحكي بركة يقابل بركة قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد  والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

الفيلم من تأليف وإخراج محمود صبَّاغ، وبطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبد المجيد  الرهيدي وخيرية  نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، بينما يقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).