+A
A-

دمشق: دفاعاتنا "تصدت لصواريخ إسرائيلية"

أقرت وسائل إعلام رسمية سورية، السبت، بشن الطائرات الحربية الإسرائيلية هجوما على موقع عسكري قرب العاصمة دمشق الليلة الماضية، فيما قالت مصادر أخرى إن الموقع هو قاعدة إيرانية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت أحد المواقع العسكرية بريف دمشق".

ومن جهتها، قالت قناة "الإخبارية السورية" الرسمية "أدى الاعتداء السافر إلى وقوع خسائر مادية بالموقع" في ريف دمشق.

وامتنعت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق على نبأ الهجوم الصاروخي.

 وتمتنع إسرائيل عن التعليق عادة على غاراتها الجوية في سوريا، لكن رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو اعترف في تسجيل مسرب بقصف سوريا عشرات المرات. 

وكانت "سكاي نيوز عربية" نقلت عن مصادر قولها إن ‏الطائرات الإسرائيلية قصفت قاعدة إيرانية التي يتم بناؤها في منطقة الكسوة قرب العاصمة دمشق بصواريخ جو أرض من الأجواء اللبنانية، وأشارت المصادر إلى أن الدفاعات السورية أطلقت صواريخها لصد الغارات.

وكانت صور نشرت مطلع نوفمبر الماضي كشفت عن بناء قاعدة عسكرية إيرانية على مشارف دمشق.

وكشفت تقارير صحفية أن القاعدة تضم مساكن للجنود ومرائب للسياراتوبحسب التقارير فإن عسكريين إيرانيين كبارا زاروا القاعدة خلال الأسابيع الأخيرة.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بتدمير القاعدة الإيرانية، بعد يوم واحد من نشر صور القاعدة، قائلا إن بلاده لن تسمح بترسيخ  الوجود الإيراني في سوريا.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرات عديدة أهدافا سورية أو أخرى لميليشيات حزب الله في سوريا.