+A
A-

اكتمال أعمال الصيانة في مرفأ البديع خلال اسبوعين

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بأن الانتهاء من تنفيذ مشروع سوق الأسماك بمرفأ الصيادين في البديع سيتم خلال أسبوعين من اليوم، مشيرا الى أن أكثر من 95% من أعمال الصيانة والتطوير في مرفأ البديع قد تم الإنتهاء منها.

من جهتها أكدت مديرة إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني هدى ميرزا خلال زيارة ميدانية قامت بها للمرفأ بحضور ممثلين عن الثروة البحرية وبرفقة مستشارة الثروة البحرية وعضو المجلس البلدي للدائرة الثالثة السيد عبدالله الدوسري وعدد من مهندسي إدارة صيانة المباني للوقوف على سير الأعمال والتأكد من انتهاء المشروع حسب وصف الأعمال وفي الفترة الزمنية المحددة. وأفادت ميرزا أن نسبة الإنجاز في المشروع شارفت على الانتهاء.

وأضافت " اشتمل المشروع على بناء 16 فرشة لبيع الأسماك واستبدال الأسقف وصيانة الهيكل الحديدي للسوق وأعمال الصباغة للحوائط والأرضيات إضافة الى توفير مواقف للسيارات وتوفير كافة الأعمال الكهربائية والميكانكية التي تتضمن أعمال الإنارة وتوفير المروحيات" مؤكدة "الثروة البحرية أنه من المؤمل الإنتهاء من موضوع توفير الحراسة للمرفأ خلال الشهر المقبل"

وأشارت ميرزا بأن تطوير مرفأ البديع يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر في الإستجابة لاحتياجات أهالي البديع والمناطق المجاورة من خلال توفير المرافق الملائمة لبيع وشراء الأسماك ، وبمتابعة مباشرة من قبل سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف " ووكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى أل خليفة.

و نوهت بأن "هذا المشروع يأتي ضمن خطة إدارة صيانة المباني لأعمال الصيانة لعدد من مرافئ المملكة والتي كان آخرها أعمال الصيانة لمرفأ الصيادين في الحد".  

وأردفت " إن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع صيانة مرفأ الصيادين في سترة قريبا، حيث تحرص الوزارة دائما على توفيراحتياجات المواطنين من خلال القيام بمشاريع خدمية تطويرية وتوفير المرافق المناسبة في مختلف مناطق المملكة حسب أعلى المواصفات الهندسية المتبعة".

من جهته أشاد عضو الدائرة الثالثة في المجلس البلدي الشمالي عبدالله الدوسري بسرعة إستجابة الوزير عصام خلف في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عبر تطوير مرفأ البديع بما يتناسب مع حاجات الصيادين ومرتادي المرفأ ".

وأكد الدوسري أن مرفأ البديع يعتبر من أهم مرافئ البحرين، وهو يخدم قطاع كبير من صيادي الأسماك ويعتبر في الوقت ذاته متنفس هام لأهالي المنطقة الشمالية، وأن أعمال الصيانة وتوفير متطلبات وإحتياجات الأهالي والصيادين خطوة هامة تنعكس إيجابا على الأهالي ".