+A
A-

افتتاح سوق المزارعين في نسخته السادسة

 افتتحت شئون الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني صباح اليوم النسخة السادسة من فعاليات سوق المزارعين بمشاركة 39 مزارعا بحرينيا وفِي حضور ما يقرب من 7 آلاف زائر من مختلف ارجاء المملكة .

وأكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بالوزارة سعادة الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن شئون الزراعة والثروة البحرية تضع على عاتقها الدعم الكامل للمزارع البحريني وتوفير أفضل الخدمات التي تحقق له نجاح مشروعاته ودعم إنتاجية المحاصيل الزراعية وتوفير أفضل الآليات لتسويقها وتحقيق مستوى من الإنتاج الثابت والمستقر.

واشار سعادته في تصريح لوكالة أنباء البحرين " بنا" إلى أن سوق المزارعين بنجاحه المبهر يأتي تأكيدا لحرص صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى على توفير جميع أوجه الدعم للمزارع البحريني حيث إن سموها هي صاحبة فكرة سوق المزارعين. كما تتطلع سموها إلى أن يكون هذا السوق هو نموذج لدعم المنتجات البحرينية والتوسع في إنتاجها بما يحقق عوائد اقتصادية مربحة للمزارعين ويدعم تسويق المنتج البحريني عالي الجودة والإنتاجية في ظل تزايد عدد زوار السوق بما يحقق أهداف المبادرة.

وأضاف أن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء يحرص على توفير جميع المتطلبات الأساسية للبنية التحتية الزراعية، كما يولي اهتماما كبيرا بالمزارع البحريني من خلال توجيهات سموه بتذليل كل العقبات وتوفير أوجه الدعم للمزارعين.

وأوضح وكيل الزراعة أن سوق المزارعين من المتوقع أن يحقق نجاحا يفوق العامين الماضيين في ظل التنوع الكبير الذي يتم طرحه من المنتجات الزراعية المحلية والتي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين مما يحقق الغرض الذي تم إنشاؤه من اجله كدعم للمزارع البحريني ورفع الكفاءة التسويقية للمنتجات البحرينية عالية الجودة بما يدعم قدرتها على المنافسة في سوق العرض والطلب مع المنتجات الواردة من خارج المملكة.