+A
A-

طلبة جامعة العلوم التطبيقية يستعرضون حضارات الشعوب ضمن المعرض التعليمي السادس "أعلام"

تحت رعاية معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن بن محمد آل خليفة محافظ محافظة العاصمة تقيم عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم التطبيقية وبالتعاون مع كلية الآداب والعلوم معرضها التعليمي السادس "أعلام" الخاص بطلبة مساق تطوير مهارات التفكير والاتصال.

ويأتي هذا كتطبيق جديد تحت مسمى التعلم غير النظامي الذي يعتبر أحد الاستراتيجيات المطبقة في التعليم لتحفيز الطلبة نحو تعلم أكثر متعة وإظهار عنصر التشويق في تعلم مواضيع المقررات، كما يأتي في إطار رؤية الجامعة ورسالتها التي تركز على ربط النظرية بالتطبيق وتنمية مهارات التفكير العليا لدى الطلبة.

وأوضح القائمون على المعرض أنه نتاج فترات طويلة من البحث والاستقصاء الميداني للطلبة ودراسة المعالم التاريخية الهامه والعادات والتقاليد  لكل من الحضارات القديمة والمعروفة في ذلك الوقت إلى عصرنا  الحالي  لتعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين الشعوب لتحقيق رؤية صاحب الجلاله الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه  بأن البحرين تعزز التواصل والتبادل الثقافي بين الشعوب بغض النظر عن (الديانة ، الطائفة، العرق ، الجنس ، اللون ).

من جانبها أوضحت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فايزة زيتوني أن المعرض يهدف إلى تحقيق رؤية ورسالة الجامعة  الداعمة  للتعليم التطبيقي ، كما تقدمت بالشكر لإدارة الجامعة على الدعم اللامحدود الذي تقدمه لخدمة العملية التعلّمية. وأكدت الدكتورة راوية زماري أن مثل هذه المعارض ترسخ لدى الطلبة المادة العلمية وتثري الحياة الأكاديمية بطريقة غير تقليدية ، مشيدة بدور الطلبة والجهود التي بذلوها لإنجاح المعرض وخروجه بصورة مشرقة .