+A
A-

"الأخطبوط" دي خيا يقود مانشستر لإسقاط أرسنال بثلاثية مجنونة

نجح مانشستر يونايتد في إلحاق الهزيمة الأولى لأرسنال على ملعبه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالجولة الخامسة عشر من البطولة.

ولعب أرسنال المباراة بسجل خالي تماما من الهزائم على ملعبه هذا الموسم، طامحا في تحقيق انتصار يقربه أكثر من المنافسة.

وجاءت البداية أسوأ مما توقعها جماهير المدفعجية بملعبهم الذي تحول لحصن مؤخرا، لينهدم بثنائية صادمة لأنطونيو فالنسيا وجيسي لينجارد في الدقيقتين 4 و11.

وأجرى المدرب أرسن فينجر تغييرا اضطراريا بعد الهدف الثاني، حيث أخرج مدافعه شكودران موستافي، ويشرك بدلا منه أليكس أيوبي، ليقوم بتغيير خطته من 3/4/3، ويعود لخطته القديمة 4/2/1/2/1.

ونجحت خطة فينجر في تغيير اتجاه الأمور نحو مرمى مانشستر، وتشكيل خطورة كبيرة على الحارس ديفيد دي خيا، ولكن الأسباني قدم واحدا من أفضل مستوياته طوال مسيرته مع الشياطين.

وتأجل هدف أرسنال حتى مطلع الشوط الثاني، بإحراز أليكساندر لاكازيت الهدف الأول في الدقيقة 49، ولكن في الوقت الذي ضغط فيه المدفعجية للتعادل وأهدر انفرادا صريحا لأليكسيس سانشيز، جاء العقاب بهدف ثالث للينجارد بالدقيقة 63.

وفي الربع ساعة الأخيرة وضع بول بوجبا الضيوف في ورطة كبيرة، بتلقيه البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على هيكتور بيليرين، ولكن أرسنال فشل في استغلال النقص العددي، ليبقى الوضع كما هو عليه حتى صافرة النهاية.

وبهذه النتيجة يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني بجدول الدوري بـ35 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن غريمه مانشستر سيتي المتصدر، بينما يأتي أرسنال خامسا بـ28 نقطة.