+A
A-

اتفاقية لزراعة الأعضاء بين وزارة الصحة ومؤسسة الزهراوي الأردنية

قام سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد بن خليفة المانع، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الزهراوي الطبية الدكتور مأمون البشير بتوقيع اتفاقية زراعة الأعضاء بين وزارة الصحة في مملكة البحرين ومؤسسة الزهراوي الطبية من المملكة الأردنية الهاشمية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2017م بمبنى وزارة الصحة بالجفير، بحضور المعنين من الجهتين بموضوع زراعة ونقل الأعضاء.

وإيماناً من الطرفين بأهمية التعاون بين المراكز والجمعيات والجامعات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية والبحوث العلمية الطبية، ونظراً لما تتمتع به مؤسسة الزهراوي الطبية من المملكة الأردنية الهاشمية من خبرات وإمكانات علمية وإكلينيكية كبيرة، ولرغبة الطرفين في تطوير تلك الخبرات والإمكانات عبر برامج مشتركة. وبناءً على هذه الاتفاقية، فقد اتفق الطرفان على إقامة برنامج شراكة وتعاون بينهما في المجالات التعليمية والبحث العلمي، والتدريب، وتطبيقات نظم تقنية المعلومات الصحية، واستراتيجية بناء القدرات والمعايير، وإقامة الندوات والمؤتمرات وتبادل الخبرات الطبية والفنية والإدارية.

وبهذه المناسبة، قال وكيل الصحة الدكتور "المانع" إن هذا التنسيق بين الطرفين ما هو إلا نموذج للتعاون والترابط الوثيق بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات ومنها المجال الطبي، وما زراعة الأعضاء إلا أحد المجالات المهمة للتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين. وتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى مؤسسة الزهراوي الطبية على تعاونه والذي أثمر نتائج ساهمت في توقيع الاتفاقية لارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مجال زراعة الأعضاء.

من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لمؤسسة الزهراوي الطبية الدكتور مأمون البشير عن شكره وفخره للجانب البحريني للجهود المبذولة لتوقيع اتفاقية تقديم خدمات زراعة الأعضاء لمرضى وزارة الصحة، والتي تشمل عمليات زراعة الكلى، والكبد، والبنكرياس، وكذلك خدمات طبية أخرى كمختبرات علم الأمراض وغيرها وبمباركة من سعادة وزيرة الصحة بمملكة البحرين الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وذلك لتطوير الخدمات لعلاج المرضى وتدريب الكوادر وتبادل الخبرات وزيادة قاعدة البيانات والأبحاث. وتقدم الدكتور "البشير" بجزيل الشكر وفائق الامتنان لسعادة وزيرة الصحة بمملكة البحرين ولسعادة وكيل الصحة وفريق العمل من مملكة البحرين على ما قدموه من جهود شامخة الخطى نُحتت للمضي قدماً نحو مستقبل زاهر و تعاون جم لإنجاح اتفاقية التعاون.