+A
A-

%40 نسبة الإنجاز تطوير سوق المحرق المركزي

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، تفقد سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير سوق المحرق المركزي.

رافق سعادة الوزير خلال زيارته التفقدية وكيل الوزارة لشئون البلديات الدكتور نبيل محمد أبوالفتح ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس رائد الصلاح وعدد من المسئولين بالوزارة والشركة المنفذة للمشروع.

وخلال الزيارة، أكد سعادة الوزير أن الوزارة لا تألوا جهداً في تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية التي تهدف منها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وعلى رأسها إنشاء وتطوير الأسواق المركزية، وأنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر فقد بدأت الوزارة في تطوير سوق المحرق المركزي من خلال هدمه وإعادة بناءه ليكون معلماً تجارياً عصرياً يوفر لرواده أعلى مستوى من الخدمة تحقيقاً لبرنامج عمل الحكومة الموقرة.

وقال سعادة الوزير أن المسئولين بالشركة المنفذة لمشروع تطوير سوق المحرق المركزي قد أفادوا بأن نسبة الإنجاز قد وصلت إلى 40%، حيث من المؤمل الانتهاء وفق البرنامج الزمني المحدد له.

ونوه أن الوزارة حرصت وبالتنسيق مع الشركة المطورة على أن يكون مشروع تطوير سوق المحرق المركزي بما يتضمنه من محلات تجارية ومواقف للسيارات وتوفير الخدمات الأساسية ومرافق ليكون معلماً تجارياً متكاملاً يسهم في تلبية احتياجات أهالي محافظة المحرق من الخدمات والسلع الاستهلاكية ويعزز جهود الوزارة في توفير الأمن الغذائي في المملكة.

وبيّنَ أن المشروع يعتبر ثمرة التعاون المشترك مع المجلس البلدي لبلدية المحرق الذي يعكس بدوره احتياجات وأولويات المواطنين، مؤكداً حرص الوزارة للتنسيق مع المجلس البلدي في مختلف مراحل المشروع واطلاعه على تطورات وسير العمل في تنفيذه.

ويتضمن المشروع سوق تجاري متكامل صمم على أعلى المقاييس الإنشائية وذو نمط عمراني متطور وتتوافر فيه كافة الخدمات والمرافق النموذجية وسوقاً مركزياً مقسم إلى ثلاثة أقسام لبيع الخضروات والفواكه والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة، ومقاهي ومجمع للمطاعم وأكشاك ومناضد للبيع التجزئة ومصلى للرجال والنساء والخدمات البنكية و4 مناطق مخصصة لخدمات الشحن والتفريغ للأسواق المركزية، علاوة على ذلك سيتم توفير 160 موقفاً للسيارات داخل السوق المركزي.