+A
A-

"الإسكان": توزيع شقق اللوزي على المواطنين المستحقين

تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتخصيص وتسليم 4,800 وحدة سكنية، قال الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية الدكتور خالد عبدالرحمن الحيدان إن الوزارة بدأت صباح اليوم في توزيع مشروع شقق اللوزي الذي يعد امتدادًا للوحدات السكنية قيد التنفيذ بالمشروع.

 

وتابع الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية أنَّه من المقرر أن تستمر عملية التوزيع هذه حتى نهاية الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أنَّ إدارة الخدمات الإسكانية قامت بالتواصل مع المواطنين المستحقين من أجل الحضور إلى الوزارة وإتمام إجراءات توزيع الشقق السكنية على دفعاتٍ، وهو الأمر الذي لقي استحسان المواطنين الذين حضروا إلى مبنى الوزارة مستبشرين بهذه الخطوة، ومثمنين أمر سمو ولي العهد بتوزيع المشاريع الإسكانية، رافعين الشكر والتقدير إلى القيادة الحكيمة على ما توليه من اهتمامٍ بالمواطنين وتقديم الخدمات الإسكانية لهم.

وأضاف د. خالد الحيدان أن وزارة الإسكان رصدت زيادة كبيرة في الإقبال على مشاريع شقق التمليك التي تنفذها الوزارة حاليًا، ولاسيَّما بعد تطوير نماذج البناء في العمارات السكنية، وزيادة مساحتها بما يتناسب مع احتياجات الأسرة البحرينية، فضلًا عن خطوة تأسيس اتحاد للمنتفعين التي اتخذتها الوزارة أسهمت في زيادة الإقبال على الشقق من جهة، وتنظيم العلاقة بين المنتفعين من جهة أخرى.

وأكد أن الوزارة مستمرة في تنفيذ الأمر بتخصيص وتسليم الـ 4800 وحدة سكنية، وحريصة بتسخير طاقاتها لإنجاز هذا الاستحقاق الإسكاني المهم لخدمة هذا البرنامج وسرعة تلبية طلبات المواطنين الإسكانية .

وأشار د. الحيدان إلى أن التوزيعات الإسكانية التي تشهدها الوزارة خلال الفترة الراهنة والتي شهدتها خلال الفترة الأخيرة تأتي في إطار مساعي الحكومة الموقرة نحو تحقيق الاستدامة في تلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الإسكانية، وهو ما يتماشى أيضًا مع مساعيها بتوفير 25 ألف وحدة سكنية الواردة في برنامج عمل الحكومة.