+A
A-

صواريخ إسرائيلية تستهدف منطقة قرب دمشق

قال التلفزيون الرسمي السوري، الاثنين إن إسرائيل أطلقت عدة صواريخ على منشأة عسكرية في ريف دمشق وأضاف أن الدفاع الجوي السوري اعترض ثلاثة من الصواريخ.

وقالت مصادر ميدانية، الثلاثاء، إن صواريخ إسرائيلية استهدفت محيط مركز البحوث العليمة في منطقة جمرايا وجبال الدريج بريف دمشق وأن أصوات انفجارات سمعت في عموم العاصمة.

بدوره، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن "الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة تضم مركزاً للبحوث العلمية ومستودعات أسلحة لقوات النظام وحلفائه في جمرايا".

وأبلغ شاهد رويترز في وقت متأخر من مساء اليوم أن دوي ثلاثة انفجارات قوية سمع من اتجاه جمرايا إلى الغرب من دمشق.

وقال آخر إن دخانا كثيفا يتصاعد فوق المنطقة.

ولم يصدر تعليق إسرائيلي رسمي على هذه الأنباء. وتمتنع إسرائيل عن التعليق عادة على غاراتها الجوية أو الصاروخية في سوريا، لكن رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو اعترف في تسجيل مسرب بقصف سوريا عشرات المرات. 

وقبل أيام، أقرت وسائل إعلام رسمية سورية، السبت، بشن الطائرات الحربية الإسرائيلية هجوما على موقع عسكري قرب العاصمة دمشق الليلة الماضية.

وقالت مصادر إن ‏الطائرات الإسرائيلية قصفت القاعدة الإيرانية التي يتم بناؤها في منطقة الكسوة قرب العاصمة دمشق بصواريخ جو أرض من الأجواء اللبنانية، وأشارت المصادر إلى أن الدفاعات السورية أطلقت صواريخها لصد الغارات.

وكانت صور نشرت مطلع نوفمبر الماضي كشفت عن بناء قاعدة عسكرية إيرانية على مشارف دمشق.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرات عديدة أهدافا سورية أو أخرى لميليشيات حزب الله في سوريا.