+A
A-

وزارة الصحة تحتفل بيوم المرأة البحرينية

أعربت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح عن بالغ فخرها وإعتزازها بالإنجاز الهام الذي حققته وزارة الصحة بفوزها بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية في دورتها الخامسة عن المؤسسات الرسمية لهذا العام، مثمنةً سعادتها الدعم الكبير الذي تحظى به المرأة البحرينية من قبل القيادة الحكيمة حفظها الله والذي ساهم في تعزيز عطاءاتها وإنجازتها المتميزة لصالح خدمة هذا الوطن الغالي في العديد من المجالات والقطاعات الحيوية.

جاء ذلك خلال رعاية سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح صباح اليوم لفعالية الإحتفال بيوم المرأة البحرينية والتي أقيمت بديوان الوزارة بالجفير بتنظيم من لجنة تكافوء الفرص وبحضور سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد خليفة المانع والوكيل المساعد للموارد والخدمات ورئيسة لجنة تكافوء الفرص الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد والوكلاء المساعدون والمدراء وموظفي الوزارة وذلك بمناسبة فوز وزارة الصحة بالمركز الأول لجائزة صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة بأن فوز الوزارة بالجائزة لم يكن ليتحقق لولا تكاتف الجهود المشتركة والمخلصة بين كافة موظفي وموظفات الوزارة لتحقيق هذا الإنجاز المشرف لأول مرة والذي يجسد مستوى عطاءات وكفاءات المرأة البحرينة الفاعلة والإنسانية في مجال القطاع الصحي.

وتقدمت سعادة وزيرة الصحة بهذه المناسبة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله بمناسبة يوم المرأة البحرينية، مؤكدة على أن الجهود الداعمة من جانب سموها والمجلس في الإحتفاء بالمرأة البحرينية يعكس بالدرجة الأولى المكانة المتميزة التي تحظى بها المرأة والتي أصبحت بفضل هذا الدعم الحكومي والتوجيهات السديدة قادرة على تولي العديد من المناصب القيادية والتنفيذية الهامة.

كما هنأت سعادة وزيرة الصحة كافة موظفات ومنتسبات الوزارة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، مشيدةً بالدور الريادي المتميز الذي تقوم به المرأة البحرينية في مجالات العمل وبكافة المؤسسات الصحية.

كما أعربت سعادة الوزيرة عن شكرها وتقديرها العميق للجهود المبذولة من جانب لجنة تكافوء الفرص بوزارة الصحة برئاسة الأستاذة فاطمة عبدالواحد الأحمد الوكيل المساعد للموارد والخدمات وكافة عضوات اللجنة.

ومن جهتها أكدت الوكيل المساعد للموارد والخدمات ورئيسة لجنة تكافوء الفرص بوزارة الصحة فاطمة عبدالواحد الأحمد بأن اللجنة ساهمت برصد جميع الإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية بوزارة الصحة، معربةً عن عميق الفخر والإعتزاز بتحقيق الوزارة لهذا الفوز والذي شهد تنافساً بين نحو 46 جهة ومؤسسة حكومية وبفضل الجهود المبذولة تم الفوز بالجائزة في دورتها الخامسة.

وأشارت فاطمة عبدالواحد الأحمد إلى المؤشرات التي تعكس حجم مشاركة المرأة بالوزارة حيث تبلغ نسبة النساء العاملات بوزارة الصحة 62% من مجموع القوى العاملة، كما تبلغ حصة المرأة من المراكز القيادية نسبة 50% من الإدارة العليا بالوزارة، إلى جانب 65% من الإدارة التنفيذية المتوسطة و 82% نسبة الموظفات الحاصلات على الفرص التدريبية والمشاركة في الوفود الرسمية للعام 2016.

كما وتقدمت فاطمة عبدالواحد الأحمد بعميق الشكر وعظيم الإمتنان لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدعمها اللامحدود لمسيرة المرأة في القطاع الصحي وإبراز دورها الذي ساهم في تحقيق العديد من المنجزات بمختلف القطاعات والتخصصات المهنية وذلك لصالح خدمة مملكة البحرين الغالية، مثنيةً في هذا الجانب على الدعم والتشجيع الكبير الذي تحظى به المرأة البحرينية من قبل القيادة الحكيمة حفظها الله ايمانا منها بالدور المحوري للمرأة ومساهماتها.

وبمناسبة يوم المرأة البحرينية تقدمت فاطمة عبد الواحد بإسمها وبإسم لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة بأسمى آيات التهاني و التبريكات لجميع مسئولي وموظفي وزارة الصحة وعلى رأسهم سعادة الأستاذة فائقة الصالح وزيرة الصحة و الدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة.

ومن جهته أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع بأن المرأة البحرينية وبفضل الجهود المساندة والداعمة للقيادة الحكيمة قد تجاوزت مرحلة التمكين حيث حققت بمشاركاتها للريادة في العديد من القطاعات والتخصصات الهامة وهي لاتزال تعمل بجد وإجتهاد لتحقيق الكثير من الإنجازات القادمة وعلى شتى الأصعدة بالمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.

كما أعرب الدكتور المانع عن جزيل شكره وتقديره لجهود سعادة وزيرة الصحة ولرئيسة لجنة تكافوء الفرص بالوزارة والتي أثمرت عن وصول وزارة الصحة للتميز من خلال فوزها بجائزة تمكين المرأة لهذا العام.