+A
A-

وزارة الخارجية تقيم احتفالية خاصة بمناسبة يوم المرأة البحرينية

أقامت وزارة الخارجية في قاعة المناسبات بمقر الوزارة اليوم، احتفالية خاصة بمناسبة يوم المرأة البحرينية بحضور وكيل وزارة الخارجية سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة ، وعدد من المسؤولين وموظفي وموظفات وزارة الخارجية.

وابتدأ الحفل بكلمة ترحيبية ، ثم كلمة للمديرات اللواتي تم تعيينهن مؤخراُ في الوزارة  ألقتها نيابة عنهن منى رضى مدير إدارة الشؤون الأفروآسيوية بالوزارة أكدت من خلالها على الدعم الكبير التي حظيت به المرأة البحرينية في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والاهتمام البالغ من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله بتمكين المرأة في العمل الحكومي، والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله، مؤكدة أن هذا الدعم والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة جعلت من المرأة عنصراً متميزاً في مجال العمل الحكومي على وجه الخصوص، وفتحت كل السبل والآفاق لها، إيماناً بقدراتها وما تستطيع أن تنجزه لوطنها ولمليكها المفدى.

ونوهت رضي إلى أن المرأة البحرينية محظوظة بوجود صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيس المجلس الأعلى للمرأة، حيث قطعت المرأة البحرينية أشواطاً كبيرة بفضل العناية الدائمة والاهتمام اللامحدود من سموها حفظها الله للمرأة البحرينية التي تمكنت بفضل الله ثم بهذا الدعم والاهتمام من القيادة الحكيمة من ابراز طاقاتها الكبيرة في كل محفل، لتنال أعلى التقدير من قيادتنا الرشيدة.

وعلى صعيد العمل الدبلوماسي، قالت مديرة إدارة الشؤون الأفرو آسيوية أن المرأة العاملة في السلك الدبلوماسي حظيت بدعم واهتمام كبير من معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية الموقر، ونتج عن ذلك تبوأها مناصب قيادية في الوزارة ومكنتها من الارتقاء بالعمل الدبلوماسي جبنا إلى جنب مع الرجل الدبلوماسي، حيث أصبحت المرأة البحرينية العاملة في السلك الدبلوماسي جزء لا يتجزأ من الريادة التي حققتها الدبلوماسية البحرينية والتي وصلت إلى أعلى المستويات في المحافل الاقليمية والدولية.

وتضمن الحفل كذلك التأكيد على استمرار الدعم المقدم للمرأة البحرينية بقيادة معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية الموقر الذي أعطى للمرأة البحرينية دوراَ أكبر في مجال العمل الدبلوماسي، حيث تم تعيين أربع سفيرات لمملكة البحرين بدعم وإهتمام من معاليه، لدى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وجمهورية الصين الشعبية ومملكة بلجيكا.

كما أثمر الدعم المستمر والثقة السامية بتعيين د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة كأول وكيل لوزارة الخارجية على مستوى دول الخليج العربي في العام 2017م، وتعيين خمس مديرات في عدد من الإدارة بالوزارة

وتزامناً مع يوم المرأة البحرينية الذي جرى تخصيصه هذا العام للاحتفاء بالمرأة في المجال الهندسي، فقد شهد الحفل تكريم سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية عددا من المهندسات اللاتي ساهموا في مشاريع وزارة الخارجية في الخارج والداخل، واللواتي قدمن شكرهن وتقديرهن لسعادتها، ولكافة المسؤولين في الوزارة.