+A
A-

الحبس 3 سنوات لشاب سرق هاتف آسيوي بالإكراه

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى معاقبة شاب يبلغ من العمر 16 عامًا، مُدان بسرقة حقيبة شاب آسيوي الجنسية "34 عامًا" كان عائدًا لمسكنه مشيًا على الأقدام بمنطقة جدعلي؛ وذلك بحبس المُدان لمدة 3 سنوات فقط نظرًا لصغر سنه.

وتعود التفاصيل إلى أن المستأنف فاجأ المجني عليه حال سيره بالطريق العام بمنطقة جدعلي متوجهًا لمسكنه، إذ اعترض طريقه وأوقف السيارة خلفه ونزل منها وتوجه نحو المجني عليه.

وما إن وصل بالقرب منه حتى انهال عليه بالضرب بقبضة يده، وقام بسحب حقيبته بالقوة بعد أن بث الرعب والخوف في نفس الآسيوي، ومن ثم عاود الاعتداء عليه بالضرب على وجهه 5 لكمات.

في حين حضر متهم آخر -مجهول- من خلف المجني عليه، والذي أمسك به من الخلف، فتمكن المستأنف بهذه الوسيلة القسرية من شلّ مقاومة المجني عليه وسرقة حقيبته وفتحها واستولى على الهاتف النقال الخاص بالمجني عليه، ومن ثم لاذا بالفرار.

وثبت من خلال أوراق القضية أن المجني عليه تعرّف على المستأنف من خلال طابور تعريفي بمركز الشرطة.

وثبت للمحكمة أن المستأنف في تاريخ 12/12/2015، سرق وآخر مجهول الهاتف النقال المملوك للمجني عليه وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع على المجني عليه بأن قام بضربه عدة لكمات على وجهه وحضر المتهم الآخر المجهول وأمسكه من الخلف فشل بذلك مقاومته وتمكن الأول بهذه الوسيلة القسرية من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات.