+A
A-

أوركسترا شتاتسكابيلي درسدن تزور جامع الشيخ زايد الكبير

زار أعضاء أوركسترا ’ شتاتسكابيلي درسدن‘ الألمانية اليوم (الاثنين) جامع الشيخ زايد الكبير للمرة الأولى على الإطلاق وتعرفوا على مختلف أركانه، وذلك في إطار زيارتهم الرابعة للعاصمة، وبالتزامن مع استعداداتهم لتقديم حفل موسيقي متميز بمشاركة عازف البيانو الشهير رودولف بوخبندر في قصر الإمارات يومي 5 و6 ديسمبر.

واستمتع أعضاء الأوركسترا بروعة التحفة المعمارية والإسلامية، التي تمتاز بقبابها الـ82 وأكثر من 1,000 عمود، فضلاً عن وجود أكبر سجادة مصنوعة يدوياً في العالم، والثريات المتألقة بلمسات من الذهب الخالص عيار 24 قيراط والموزعة في مختلف أرجاء هذا المعلم الفريد. وغطت الجولة جميع أرجاء المسجد مما منح الأوركسترا فرصة متميزة للاطلاع على تصاميمه الداخلية المدهشة، فضلاً عن رمزية موقع المسجد باحتضانه لضريح مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

ويترقب الجمهور في قصر الإمارات الاستمتاع بالحفل الموسيقي الرائع الذي تحييه الأوركسترا، والذي سيتضمن أداء حلقة كاملة من خمس معزوفات على البيانو من إبداع الموسيقار لودفيج فان بيتهوفن. ويتألق حفل الجزء الأول يوم الثلاثاء 5 ديسمبر بعزف نغمات كونشيرتو البيانو رقم 1 ورقم 5 من إبداع بيتهوفن، بينما تصدح أنغام كونشيرتو البيانو رقم 2 و3 و4 في حفل الجزء الثاني الليلة التالية.