+A
A-

"كوانتوم جلوبال" ترعى جوائز «المهر» في مهرجان دبي السينمائي

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بدورته الرابعة عشرة عن رعاية شركة "كوانتوم جلوبال" لجوائز مسابقات «المهر» - في عامها الثاني عشر - لعرض أفضل إنتاجات السينما من دولة الإمارات العربية المتحدة، والعالم العربي.

وستقام مسابقات «المهر» ضمن المهرجان خلال الفترة من 6-13 ديسمبر الجاري، وتضم مجموعة واسعة من الأفلام عبر فئات «المهر الطويل» و«المهر القصير» و«المهر الخليجي» و«المهر الإماراتي»، لمنح الجوائز من قبل لجنة التحكيم الموقرة، إلى أفضل المشاريع يوم 13 ديسمبر في حفل توزيع «جوائز المهر».

وأطلقت «كوانتوم جلوبال» في عام 2007، وهي شريك موثوق ومعترف به لإدارة الاستثمارات والأسهم الخاصة والبحوث في جميع أنحاء أفريقيا، وذلك باستخدام أفضل التقنيات في فئتها والخبرات المعترف بها دولياً لتحقيق الازدهار والنجاح للعملاء. سميت شركة "كوانتوم جلوبال" "أسرع شركة استثمار في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى" في عام 2017 من قبل مجلة "إنترناشونال فاينانس". أسس الشركة جان كلود باستوس دي موريس، وهو مواطن سويسري أفريقي يسعى لإطلاق العنان للقوة الاقتصادية وتطويرها في أفريقيا. وفي عام 2009، أسس موريس أيضاً مؤسسة الابتكار الأفريقية لدفع التنمية التي تقودها أفريقيا، وتضمنت جائزة الابتكار السنوية لأفريقيا، وفي عام 2014، أنشأ موريس مختبر الأبحاث العالمية الكمية الذي يهدف إلى توفير نماذج اقتصادية قياسية من القاعدة إلى القمة من أجل التنمية الشاملة في افريقيا.

وقال السيد باستوس دي موريس: ""أنا فخور لرعاية «جوائز المهر» لتشجيع الشباب العربي والإماراتي على استكشاف قدراتهم الإبداعية من خلال السينما، وبناء مساحات للحوار والتبادل الثقافي. وأتمنى حظاً سعيداً لكافة المرشحين لجوائز المهر".

وبسجل حافل لتعزيز الابتكار، يجسد السيد باستوس دي موريس وكوانتوم العالمية ما يمثله مهرجان دبي السينمائي لدعم نمو المواهب المحلية وعولمة الصناعة في مناطقها. ومنذ تأسيسها لأول مرة، ظل الإقبال كبيراً على مسابقة «جوائز المهر»، ما يدل على النمو الهائل للسينما في المنطقة، وثروة المواهب التي ازدهرت نتيجة لالتزام المهرجان تجاه صناعة الأفلام العربية.

ورحب عبد الحميد جمعة، رئيس المهرجان، بالشراكة الجديدة مع "كوانتوم جلوبال" وانضمامها إلى رعاة المهرجان قائلاً: "يسرنا أن نحظى بدعم الشركة التي تقوم باستثمارات ذات تأثير اجتماعي كبير. تحتل «جوائز المهر» مكانة خاصة في قلوبنا لأنها تجسد كل ما نمثله، وتعد مبادرة فريدة من نوعها نشهد نموها عاماً بعد الآخر، ولذلك فإنه لشرف عظيم أن نرحب بالشريك الجديد إلى المهرجان. وعلاوة على ذلك، فإنني أتمنى حظاً سعيداً لجميع المشاركين، الذين ينقلون بمشاريعهم «جوائز المهر» إلى مستوى عالمي آخر".

يُذكر أن أفلام الدورة الرابعة عشرة من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» ستعرض على مدى ثمانية أيام على شاشات مسرح مدينة جميرا، ومسرح سوق المدينة بمدينة جميرا، وفي صالات «فوكس سينما» بمول الإمارات وجاليريا مول، ومجاناً في مركز الشاطئ «ذا بيتش»، مقابل منطقة «ممشى جي بي آر». ويمكن للجمهور الآن شراء التذاكر، من شباك التذاكر على موقع www.diff.ae<http://www.diff.ae> ومن شبّاك التذاكر في «فوكس سينما» بمول الإمارات (50 درهماً للتذكرة). كما سيتوفر شبّاك التذاكر في قاعة «أرينا» المدينة بمدينة جميرا اعتباراً من يوم الثلاثاء 5 ديسمبر، ومسرح سوق المدينة بمدينة جميرا اعتباراً من يوم الاربعاء 6 ديسمبر. وللمزيد من المعلومات، يمكنك الاتّصال على رقم خدمة العملاء 363 FILM (3456).