+A
A-

4 أفلام من توزيع MAD Solutions في المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة

بأربعة أفلام من توزيعها، تشارك شركة MAD Solutions في المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة في المغرب (30 نوفمبر - تشرين الثاني - 4 ديسمبر - كانون الأول) حيث تتنافس أفلام علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداوي، الرجال فقط عند الدفن للمخرج عبد الله الكعبي، والوثائقي يا عمري للمخرج هادي زكّاك في المسابقة الرسمية للفيلم الطويل، بينما يُعرض فيلم نحبك هادي للمخرج محمد بن عطية ضمن برنامج المهرجان.

عن علي معزة وإبراهيم

يحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

الفيلم بطولة علي صبحي وأحمد مجدي وسلوى محمد علي وناهد السباعي، وسيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، وإخراج شريف البنداري وإنتاج شركة شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا للمنتج غيوم دي سي، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).

عن الرجال فقط عند الدفن

تدور أحداث فيلم الرجال فقط عند الدفن في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، حيث تستقبل أم كفيفة بناتها لكي تكشف لهن عن سر دفين، ولكنها تموت قبل أن تتمكن من ذلك. خلال الجنازة تحاول البنات التعامل مع الوفاة المفاجئة لوالدتهن والعمل معًا على كشف سرها.

الرجال فقط عند الدفن من بطولة سليمة يعقوب وهبة صباح وعبد الرضا ناصري، وسيناريو وإخراج الإماراتي عبد الله الكعبي، ويعد أول فيلم روائي طويل له، وتوزيع MAD Solutions في العالم العربي.

عن يا عمري

يتابع المخرج في فيلم يا عمري عبر السنين شيخوخة جدته هنريّت التي تخطت 100 سنة من الحياة ويرصد تحوّل الذاكرة والهجرة من لبنان إلى البرازيل، وقصص الحب والأولاد والوقت المعلّق. الفيلم كتابة وإخراج هادي زكّاك وإنتاج ZAC Films وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي.

عن نحبك هادي

يحكي قصة هادي (مجد مستورة)، وهو شاب قليل الكلام ورد الفعل، لا ينتظر من الحياة شيئاً يُذكر، ويترك لأمه المتسلطة شؤون تنظيم زواجه. وقبل زواجه بيومين، يتعرف هادي في مدينة المهدية على ريم (ريم بن مسعود)، التي تجذبه حريتها ولامبالاتها، ليجد نفسه مأخوذاً بهذا العشق الناشئ. الفيلم من تأليف وإخراج محمد بن عطية، ومن إنتاج درة بوشوشة، نديم شيخ روحه، بالإضافة إلى المنتجين والمخرجين البلجيكيين لوك وجان بيير داردين، وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي.