+A
A-

اجراء قرعة دوري "غيث" لكرة القدم

أجريت قرعة منافسات دوري غيث لكرة القدم في نسخته الأولى تحت رعاية النائب محمد يوسف المعرفي وبحضور ممثلين عن الأفرقة المشاركة واللجنة التنظيمية وذلك بمجلس المعرفي بمنطقة الرفاع، حيث أسفرت القرعة عن مجموعات متوازنة ومنافسة قوية مترقبة بين الأفرقة المشاركة. حيث يلتقي في المجموعة الأولى فريق شباب سبأ مع فريق الزعيم وفريق رفاع ستي، وجاءت فرق القلعة أ، مجلس العامر، والجامعة الخليجية في المجموعة الثانية، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق مجلس الجاسم، بافانا، والعميد. أما المجموعة الرابعة فقد ضمت فرق فريج المرتاحين وشباب الشرقي والقلعة ب. وقد عبر المعرفي في كلمة له بعد الانتهاء من القرعة عن دور الرياضة في جمع الشباب وإذكاء روح التنافس الشريف بينهم، مشيرًا إلى أن "العقل السليم في الجسم السليم" ، وأن الرياضة اليوم أصبحت أسلوب حياة لا يمكن الاستغناء عنه، ومن دور المسئولين تعزيز هذا القطاع ودعمه بكافة الموارد الممكنة، كما قدم الشكر للفريق القائم على تنظيم البطولة وعلى رأسهم الأستاذ مروان عبدالله.

وقد انطلقت منافسات البطولة مساء أمس وتستمر حتى نهاية ديسمبر على ملاعب نادي ألبا، وبحسب نظام البطولة فإنه يتأهل فريقين من كل مجموعة في دوري المجموعات بحسب أولوية النقاط، ثم تتنافس الأفرقة المتأهلة الثمانية بنظام إخراج المغلوب إلى أن يتأهل فريقان إلى المباراة النهائية.

وقد وصف السيد محمد معين كابتن فريق القلعة أ قرعة البطولة بالمتوازنة لجميع الفرق، رغم أن مستوى الأفرقة الجديدة يبقى مجهولًا، إلا أن عددًا من الأفرقة القوية المعروفة توزعت على المجموعات بشكل متساوي، مما يجعلنا في انتظار المفاجآت من الفرق الجديدة.

وقد أكد المسؤولون في جمعية غيث على أن هذه البطولة ستستمر بشكل سنوي لتحقق أهداف الجمعية في توظيف طاقات الشباب وتوجيهها، والاعتناء بتعزيز قيم الصحة والرياضة لديهم، بالإضافة إلى خلق جو تنافسي إيجابي، طامحين أن تكون هذه الدورة أيقونة متميزة بين المهتمين بالكرة البحرينية وذلك بتواجد مثل هذه الأفرقة القوية وباستمرار الدعم والتعاون مع محمد المعرفي والسادة المسئولين بنادي ألبا.