+A
A-

"ألبا" توقع مذكرة تفاهم مع "جي إي" لرابع وحدة توربين غازي بمحطة الطاقة 5

وقعت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، مقر مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، مذكرة تفاهم مع شركة جنرال إلكتريك (جي إي) لتوليد الطاقة، ستقوم من خلالها شركة جي إي ببدء العمل على دراسة الجدوى الفنية والتجارية لتنفيذ رابع وحدة توربين غازي بالدورة المركبة باستخدام تقنية 9HA التابعة لشركة جي إي بمحطة الطاقة 5.
وقالت الشركة ان إضافة وحدة رابعة من توربينات جي إي الغازية باستخدام تقنية 9HA سيساهم في زيادة الكفاءة والإنتاج بمحطة الطاقة 5.
وقد شهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لمملكة البحرين توقيع مذكرة التفاهم بين البا وجي إي، ممثلين بكل من الرئيس التنفيذي لشركة ألبا تيم موري والرئيس التنفيذي للشؤون المالية بشركة جي إي تود سميث، وذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمه مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي البحريني في العاصمة الأمريكية واشنطن بتاريخ 30 نوفمبر 2017، كما تم توقيع اتفاقيات هامة في عدد من القطاعات الاقتصادية في البلدين في الحفل الذي حضره مجموعة من كبار المسؤولين من الجانبين وكبرى الشركات البحرينية والأمريكية الرائدة.
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا تيم موري قائلاً: "نحن فخورون بدور البا في تطوير مجال توليد الطاقة الكهربائية في صناعة الألمنيوم من خلال كونها أول مصهر للألمنيوم في العالم يعتمد تقنية 9HA التابعة لشركة جي إي بمحطة الطاقة 5. فهذه التقنية الحديثة سوف تساعد البا في تحقيق أهداف واستراتيجيات الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030. وشراكة البا وجي إي من خلال مذكرة التفاهم هذه سوف تعزز من مكانة البا كمصهر مسؤول تجاه البيئة".
الجدير بالذكر أن مجموعة جي إي وجاما هي المقاول المسؤول عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء لمحطة الطاقة 5.