+A
A-

مرشح مفاجئ لتدريب منتخب أستراليا

قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم إنه سيحدد المدرب الجديد للمنتخب خلفا لأنجي بوستيكوغلو بحلول منتصف فبراير المقبل مع ظهور اسم سفين-جوران إريكسون مدرب إنجلترا السابق كمرشح مفاجئ.

وأشار الاتحاد الأسترالي الثلاثاء إلى أنه شكل لجنة من تسعة أشخاص وشركة استشارات لتقييم المدربين المرشحين لتولي مسؤولية المنتخب في كأس العالم في روسيا وبعد ذلك.

واستقال بوستيكوغلو الأسبوع الماضي بعد أربع سنوات في المنصب عقب التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

وقال ديفيد غالوب الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي الأسبوع الماضي إن الاتحاد يفضل التعاقد مع مدرب أسترالي آخر لكن الثلاثاء أشار إلى الاختيارات ما زالت مفتوحة.

وأضاف في بيان "وفقا للوضع الحالي لم ينضم أو يخرج اسم مدرب آخر من الترشيحات".

وتابع "نحن منفتحون حول هوية المدرب سواء كان من أستراليا أو من الخارج لكنه يجب أن يعيش في أستراليا ويستفيد من التطور داخل وخارج الملعب الذي حققته المنتخبات على مدار الأربع سنوات الماضية... وأن يكون جاهزا ليكون سفيرا لرياضتنا في الداخل والخارج".

وتابع "هدف الاتحاد هو التعاقد مع مدرب لفترة طويلة لكننا سنحصل على استشارات حول ذلك وأشياء أخرى بواسطة اللجنة".

ودخل اسم العديد من المدربين الأجانب في دائرة الضوء لكن إريكسون أصبح أول من يعلن رغبته علنا وفقا لما نشرته صحيفة ملبورن هيرالد صن الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن المدرب السويدي قوله "بالتأكيد لدي اهتمام. هذه وظيفة كبيرة وبلد كبير ويلعب في كأس العالم مرة أخرى".

كما ظهر اسم سلافوليوب موسلين، الذي أقيل بعدما قاد صربيا لنهائيات كأس العالم، من بين المرشحين بالإضافة إلى غراهام أرنولدوتوني بوبوفيتش كأبرز الأسماء المحلية.