+A
A-

سلمان بن ابراهيم يلتقي كبار المسئولين الأوزبك ويشيد بمكانة أوزبكستان على الساحة القارية

اختتم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيارة رسمية إلى العاصمة الأوزبكية طشقند التقى خلالها عدداً من كبار الشخصيات الرسمية والرياضية وحضر المباراة النهائية لكأس أوزبكستان والتي جمعت فريقي لوكوموتيف طشقند وبونيودكور يوم أمس الإثنين على استاد بونيودكور في طشقند.

وخلال الزيارة التقى رئيس الإتحاد الآسيوي مع السيد  عبدالله اريبوف رئيس وزراء أوزبكستان الذي رحب بزيارته إلى طشقند منوهاً بالأدوار الحيوية التي يقوم بها الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على صعيد النهوض بمسيرة اللعبة في مختلف أنحاء القارة الآسيوية.

من جانبه أعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن شكره لرئيس وزراء اوزبكستان على حسن الضيافة وحفاوة الإستقبال مشيداً بالمكانة المتميزة التي تحتلها اوزبكستان على ساحة الكرة الآسيوية ومشيداً بانجازاتها الواضحة على الصعيد القاري في السنوات الماضية وما حققته من نجاحات تعبر عن التخطيط السليم والإرادة الصلبة التي تميز إدارة اللعبة في البلاد.

كما التقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مع السيد رستم قربانوف وزير الرياضة والثقافة في البلاد أوزبكستان، وتم خلال اللقاء استعراض خطط وبرامج الإتحاد الآسيوي في مختلف المجالات ،بالإضافة إلى تعزيز آفاق التعاون بين الإتحاد القاري والإتحادات الوطنية الأعضاء بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة.

وعقد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة اجتماعا مع  السيد أحمد جانوف رئيس الإتحاد الأوزبكي وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد ،حيث نوه رئيس الإتحاد الآسيوي بالخطط المستقبلية للإتحاد الأوزبكي من أجل تعزيز مكانة البلاد على الخارطة الكروية القارية والدولية مؤكداً مساندة الإتحاد الآسيوي لتلك الخطط في إطار برامج الدعم التي يقدمها للإتحادات الوطنية الآسيوية.

من جهته أعرب أحمد جانوف رئيس الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم عن سعادته بزيارة رئيس الاتحاد الآسيوي إلى طشقند مؤكداً أن تلك الزيارة تترجم دعمه الدائم لمختلف الإتحادات الوطنية كما تشكل حافزاً قوياً للإتحاد الأوزبكي من أجل مضاعفة الجهود المبذولة لتحقيق أهداف وتطلعات أسرة اللعبة نحو المزيد من التقدم والرخاء في شتى الميادين.

وشهد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة المباراة النهائية لكأس أوزبكستان بين فريقي لوكوموتيف طشقند وبونيودكور والتي انتهت لمصلحة لوكوموتيف بهدف نظيف،وسط حضور جماهيري كبير .

وشارك رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في تتويج الفريق الفائز باللقب ،وتوجه بالتهنئة لأفراده مشيداً بالمستوى الفني الكبير الذي شهدته المباراة من كلا الفريقين،منوها بالحضور الجماهيري المتميز والترتيبات الإدارية والتنظيمية التي أخرجت المباراة النهائية بصورة جميلة.