+A
A-

"الحمر" يستعرض مع وفد "الدوما" الروسي مكتسبات الإسكان

استقبل المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان بمكتبه بديوان الوزارة وفداً برلمانياً من مجلس الدوما بجمهورية روسيا الإتحادية برئاسة النائب رسول بوريسوفيتش، وذلك بمناسبة الوفد للبلاد، وبحضور سعادة النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي.

وقد تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والتنسيق المشترك القائم بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الإتحادية، وقدم وزير الإسكان للوفد شرحاً حول مسيرة الخدمات الإسكانية الممتدة ل 60 عاماً، والتي تقدمها الحكومة للمواطنين ذوي الدخل المحدود والمعايير والسياسات التي تتبعها الوزارة وخطتها لتنفيذ المشاريع الإسكانية بالمملكة.

 وتطرق الحمر إلى الرعاية والدعم اللامحدودين التي توليها القيادة والحكومة لملف السكن الاجتماعي بالمملكة، مستعرضاً مبادرات وخطط الوزارة التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستدامة للملف الإسكاني على المدى البعيد، سواء من خلال مشاريع مدن البحرين الجديدة، أو مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص التي شرعت الحكومة في تطبيقها وحققت نجاحاً ملموساً، مشيراً إلى التوجه المستقبلي للوزارة للتحول من جهة مزودة للخدمة الإسكانية إلى جهة منظمة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يرفع من مستوى الكفاءة التنظيمية لإدارة ملف السكن الاجتماعي بالمملكة.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى قيام وزارة الإسكان مؤخراً بتوقيع وثيقة تعاون مع المكتب الإنمائي بالأمم المتحدة من أجل تحيث الخطة الإسكانية لتواكب المتغيرات الإقتصادية والاجتماعية بالمملكة، وفي إطار حرص الوزارة على مواكبة خططها وبرامجها لتلك المتغيرات والتحديات.

 كما قدم الوزير شرحاً موجزاً حول معايير استحقاق الخدمات الإسكانية للمواطنين ذوي الدخل المحدود، والفئات المشمولة، ومراحل تطور تلك المعايير منذ إنطلاق مسيرة الإسكان الإجتماعي بالمملكة وصولاً إلى المعايير المعمول بها حالياً.

من جانبه أعرب وفد الدوما الروسي عن إعجابهم بتجربة مملكة البحرين في تقديم خدمات السكن الاجتماعي للمواطنين، وخطط الوزارة الرامية إلى توفير السكن الاجتماعي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.