+A
A-

الاحتفال بالعيد الوطني المجيد لمملكة البحرين في إسبانيا

تأكيدا على حرص مملكة البحرين على تعزيز العلاقات التاريخية بين المملكتين الصديقتين وترسيخها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، أقام معالي السفير غير المقيم الشيخ فواز بن محمد ال خليفة احتفالا بالذكرى ال 46 للعيد الوطني المجيد لمملكة البحرين وعيد جلوس صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه تضمن، ولأول مرة بمملكة إسبانيا، حفل استقبال ومأدبة غداء في فندق قصر ويستن.

كما استقبل السفير عددا من ضيوف الشرف بهذه المناسبة بمن فيهم سفراء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين وجامعة الدول العربية وجمهورية اليمن وجمهورية تونس وجمهورية الجزائر وجمهورية السودان وجمهورية موريتانيا، وممثلي عن سفارات سلطنة عمان ومملكة المغرب وجمهورية العراق. كما حضر الاحتفال عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإسبانية ووزارة الدفاع وغرفة التجارة بمدريد.

وذكر السفير في خطابه أن الاحتفالات الوطنية في البحرين تمثل احتفالا بروح التسامح والتعايش والفرص الاقتصادية، وهي روح فريدة من نوعها ترسخ مبدأ التعايش مع جميع الأديان والثقافات، وهو الأمر الذي برهنت عليه مختلف دور العبادة في عاصمة البحرين المنامة وإطلاق صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة "لإعلان مملكة البحرين" مؤخرا.

ونوه السفير على العلاقة المتميزة التي تربط المملكتين الصديقتين والمسيرة المشتركة التي خطتها العائلتين المالكتين تجاه الإصلاح الديمقراطي، كما أكد على أمله للأعوام المقبلة بتقوية العلاقات بين مملكتي إسبانيا والبحرين، وذلك في سبيل تحفيز التجارة وتشجيع الاستثمار وتعزيز العلاقات الثنائية.